قال الدكتور سليمان غانم، من علماء وزارة الأوقاف، إن الإسلام نظم أمور البيع والشراء والأمور المالية التي يتداولها الناس، لأن التجارة تقوم عليها كل أمور الحياة، كما حث على التجارة وبين منزلتها العظيمة. 

التجار في منزله المجاهدين

وتابع العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس: «لو تدبرنا القرآن الكريم سنجد أن القرآن جعل التجار فى منزلة المجاهدين لو اتقوا الله، مستشهدا بالآية الكريمة: «وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَىٰ ۙ وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ ۙ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ۚ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا».

التاجر الصدوق

واستكمل: «سيدنا النبي صلى الله وعليه وسلم، عمل بالتجارة وأصحابه وأبلغنا بمنزلة التجارة بالأمانة فى حديثه الشريف: (التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء)».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس الناس التجارة الأنبياء

إقرأ أيضاً:

شهاب الأزهري يقدم أولى حلقات «حياة الصالحين» على قناة الناس الخميس المقبل

تنطلق أولى حلقات برنامج «حياة الصالحين»، مع الشيخ شهاب الأزهري، على قناة الناس، الأسبوع الجاري، حيث سيتم عرضه كل يوم خميس الساعة السادسة والربع مساءً.

سير الأولياء والصالحين

ويستهدف البرنامج تسليط الضوء على سير الأولياء والصالحين، حيث يتناول ذكر أحوالهم وكفاءاتهم وكراماتهم وأقوالهم، وكيفية السير على منهجهم الرشيد.

وأكد الشيخ شهاب الأزهري، مقدم البرنامج وأحد علماء وزارة الأوقاف، أن السير على منهج الصالحين يولد همّة في الطاعة، حيث إن ذكر الصالحين يجلب الرحمة والطمأنينة في حياتنا، لافتا إلى البرنامج يستعرض قصصًا ملهمة من حياة الصالحين.

التصوف الحقيقي بعيد عن الجهل

وأكد العالم بوزارة الأوقاف، أن التصوف الحقيقي يبتعد عن الجهل ويعتمد على الفهم السليم للدين، والتصوف المنشود هو تصوف العلم والأخلاق وهو ما نرجوه في حياتنا.

مقالات مشابهة

  • عالم بالأزهر الشريف: الصحة من أعظم نعم الله على الإنسان
  • هل ارتداء البراندات إسراف.. واعظة بالأوقاف توضح (فيديو)
  • شهاب الأزهري يقدم أولى حلقات «حياة الصالحين» على قناة الناس الخميس المقبل
  • الكثيري يطّلع على سير العمل بقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف
  • مرشح "الأوقاف" في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم يُبهر المشاركين والمحكمين
  • بن رشوان: سبب ارتفاع الأسعار في البلاد ناتج عن اتجاه التجار إلى السوق الموازي
  • مرشح الأوقاف المصرية يبهر المشاركين والمحكمين في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم
  • الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين
  • واعظة بـ«الأوقاف»: إيمان المصريين بالله أول مقومات نصر أكتوبر
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا