ينطلق موسم 2023-2024 من الدوري الألماني لكرة القدم غدًا الجمعة، ويسعى بايرن ميونخ إلى إحراز لقبه الثاني عشر على التوالي، وتجنّب سيناريو الموسم الماضي، الذي حسمه بصعوبة شديدة في اللحظات الأخيرة من مباراته الختامية.

وكان اللقب في قبضة بوروسيا دورتموند، حتى الثواني الأخيرة من مباريات الجولة الختامية، قبل أن يتحول إلى بايرن ميونخ في سيناريو مثير، بعد تساوي الفريقين بالرصيد نفسه من النقاط.

وفاز حينها بايرن في الدقيقة الأخيرة على مضيفه كولون 2-1، بينما تعادل بوروسيا دورتموند 2-2 مع ضيفه ماينز، ليضم الأول التتويج بعد تفوقه بفارق الأهداف فقط على الثاني، بعد أن تساوى الفريقان في مجموع النقاط بإجمالي 71 نقطة لكل منهما.

وكان دورتموند يحتاج إلى الفوز على ماينز لكي يحصد لقب البوندسليغا للمرة الأولى منذ عام 2012، لكنه تعادل بشكل درامي، ليهدي بايرن ميونخ لقبه الـ11 على التوالي في الدوري المحلي، والـ32 في مسمى البطولة الجديد "البوندسليغا"، والـ33 في الدوري الألماني بشكل عام.

ومن المتوقع أن يواجه بايرن هذا الموسم منافسة من بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، بالإضافة إلى يونيون برلين الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، وباير ليفركوزن، بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

وفيما يلي نستعرض أبرز 5 لاعبين يتوقع تألقهم في الدوري الألماني موسم 2023-2024.

هاري كين (بايرن ميونخ)

أسدلت الستارة على سلسلة طويلة من التكهنات حول قدوم قائد منتخب إنجلترا هاري كين، إلى صفوف بايرن هذا الصيف من توتنهام بصفقة كبيرة.

بعد مسيرة طويلة في نادي شمال لندن، سجّل فيها 280 هدفًا في 435 مباراة، انتقل كين (30 عامًا) إلى بطل ألمانيا دون إحراز أي لقب مع ناديه أو بلاده.

وقال كين بعد وصوله إلى ألمانيا "أردت اللعب على أعلى مستوى، أحارب من أجل الألقاب في كل موسم".

لا مجال للراحة.. هاري كين مستعد! ????

شاهد أفضل اللقطات من المران الأول لهاري كين مع البافاري: https://t.co/85b7TBVswy ????#ميا_سان_ميا pic.twitter.com/lKOsmOvcSj

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) August 14, 2023

قد يحقق رأس الحربة مبتغاه مع الفريق البافاري الذي أحرز على الأقل لقبًا واحدًا في كل مواسم العقد الماضي.

كما قد تناسب طريقة لعبه تشكيلة المدرب توماس توخيل المفتقدة لرأس حربة، منذ رحيل هدافه التاريخي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني الموسم الماضي.

جوليان براندت (بوروسيا دورتموند)

ارتقى لاعب الوسط جوليان براندت إلى مستوى التوقعات الملقاة على عاتقه مع بوروسيا دورتموند.

كان براندت الشعلة الابداعية عندما حقق دورتموند عشرة انتصارات على التوالي مطلع 2023، ليضع نفسه على سكة المنافسة على اللقب مع بايرن.

View this post on Instagram

A post shared by Julian Brandt (@julianbrandt)

أحرز ابن الـ27 عامًا، جائزة أفضل لاعب في الشهر مرتين متتاليتين، قبل إصابته خلال الخسارة ضد تشلسي الإنجليزي صفر-2 في لندن، ليغرق بعدها الفريق الأصفر في مستنقع النتائج المتقلبة.

مع رحيل لاعب الوسط الشاب الإنجليزي جود بيلينغهام والظهير البرتغالي رافايل غيريرو هذا الصيف، سيكون دورتموند بحاجة ماسة للمحات براندت الإبداعية، في مهمة الحد من السيطرة الكاسحة لبايرن.

داني أولمو (لايبزيغ)

مع خسارة نجومه الصيف الحالي، على غرار المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، ولاعب الوسط النمسوي كونراد لايمر، والمدافع الكرواتي يوشكو غفارديول، ولاعب الوسط الهجومي المجري دومينيك سوبوسلاي، كان الحفاظ على الإسباني داني أولمو بالغ الأهمية للايبزيغ.

مدّد لايبزيغ عقد أولمو حتى يونيو/حزيران 2027، فردّ الجميل سريعًا بعد تسجيله ثلاثية رائعة في مرمى بايرن (3-صفر)، خلال كأس السوبر الألمانية، يوم السبت الماضي.

صحيح أن لايبزيغ أجرى تعاقدات وازنة، لكن الحفاظ على أولمو صاحب الأداء المستقرّ، كان مطلبًا لجماهير ملعب ريد بول أرينا الطامحة للقب أوّل في البوندسليغا.

غرانيت تشاكا (باير ليفركوزن)

عاد السويسري غرانيت تشاكا، القائد السابق لأرسنال الإنجليزي، إلى الدوري الألماني بعد 7 سنوات في شمال لندن، فتعاقد مع باير ليفركوزن.

يضيف ابن الـ30 عامًا الذي حمل ألوان بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بين 2012 و2016، خبرة مهمة لتشكيلة شابة بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، بعد قيادته سويسرا إلى الأدوار الإقصائية في كأس أوروبا الأخيرة، ومونديال قطر.

View this post on Instagram

A post shared by Granit Xhaka (@granitxhaka)

بلغ ليفركوزن نصف نهائي يوروبا ليغ، وبدا ملهمًا في المنافسة على مركز رابع مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا (أنهى الموسم سادسًا)، تحت قيادة ألونسو.

مع لقبين في كأس إنجلترا ضمن سجله مع أرسنال، قد يساعد تشاكا -كذلك- فريقه الجديد على فك عقدته مع الألقاب.

دافيد داترو فوفانا (يونيون برلين)

كان المهاجم دافيد داترو فوفانا أحد أكثر الإضافات إثارة للاهتمام في الدوري الألماني، بعد انضمامه إلى يونيون برلين قادمًا من تشلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة.

سجّل اللاعب البالغ 20 عامًا 24 هدفًا مع 65 مباراة في صفوف مولده النروجي، مسهمًا معه بإحراز لقب الكأس المحلية، قبل الانتقال إلى تشلسي في يناير/كانون الثاني الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by Fofana Datro David (@datro_9)

وبينما كان دفاع فريق العاصمة الألمانية الأقوى الموسم الماضي (38 هدفًا بالتساوي مع بايرن)، عوّل هجوميًا بشكل كبير على السورينامي شيرالدو بيكر في خط المقدمة، ما يجعل من فوفانا إضافة عملية للفريق، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بعد حلوله رابعًا الموسم الماضي وراء بايرن ودورتموند ولايبزيغ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الدوری الألمانی بوروسیا دورتموند الموسم الماضی بایرن میونخ هاری کین

إقرأ أيضاً:

أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب

أعلن محمد فهمى ، المدير الفنى لفريق اصحاب الجياد الصاعد حديثا لدورى القسم الثانى، عن التعاقد مع ٤ لاعبين، من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي اصحاب الجياد في الصعود لدورى المحترفين .

حدد مدرب اصحاب الجياد انه يحتاج ١١ لاعبا فى الموسم الجديد بعد الاتفاق مع مجلس ادارة النادى برئاسة سيد سمرة .

واضاف ان اللاعبين الجدد هم محمود عفرتو لاعب فاركو ووقع على عقود لمدة ٣ مواسم فى صفقة انتقال حر و عمرو عبد الفتاح لاعب مودرن فيوتشر لمدة ٣ مواسم فى صفقة انتقال حر في وعمرو الصعيدي حارس مرمى دمنهور ومحمود شعلان لاعب وسط دمنهور .

 

وفي المقابل، قرر الجهاز الفني لفريق دمنهور بقيادة عبداللطيف الدوماني، خوض فترة الإعداد في المنتصف من يوليو القادم، وذلك استعداداً للموسم الجديد، والذي يشارك فيه الفريق بدوري القسم الثاني .

نجح فريق دمنهور في التعاقد مع محمد مسعد وشهرته شيتوس صانع ألعاب بورفؤاد السابق، ضمن خطة الفريق في بناء فريق قوى قادر على المنافسة بدوري القسم الثاني "ب" الموسم المقبل، ووقع اللاعب علي عقود انضمام، بحضور وليد بديوي رئيس نادى دمنهور وعبداللطيف الدوماني المدير فني لفريق دمنهور وخميس بركات مدير الكرة ومحمد زويل المدير التنفيذي، وسبق وأن تألق محمد مسعد مع اندية  بلدية المحلة وبتروجيت وبورفؤاد سابقا.

كما تعاقد فريق دمنهور مع صلاح لالا مدافع تلا وبترول أسيوط السابق في صفقة انتقال حر، ويعد "لالا" مدافع قوي وإضافة كبيرة وقوية لنادي دمنهور ظهر اللاعب بشكل أكثر من رائع نال عليه استحسان المتابعين 

 

 

خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد النجوم يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • تحرك رسمي من مانشستر يونايتد للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يستعيد مهاجمه الشاب أرميندو سيب ويعيره إلى ماينز
  • ماينز يستعير لاعب بايرن ميونخ
  • رسميًا.. يوفنتوس يعلن ضم أول صفقات الصيف من الدوري الإنجليزي
  • صراع أوروبي سعودي لضم جوشوا كيميتش من بايرن ميونخ
  • أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • البايرن يسعى لعقد صفقة مؤجلة منذ العام الماضي
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر