أعلن الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس، عن أنباء طيبة وبشرى سارة للمتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم، كاشفًا عن مجريات اللقاء الذي جرى بينه وبين وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

موقف السيدات الحوامل

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه التقى بالدكتور رضا حجازي، هذا الأسبوع، وتحدث معه عن مسابقة الـ30 ألف معلم ومعلمة، وتوقفت أمام مسألة "زيادة الوزن" و"السيدات الحاملات".

وأضاف بكري، أن وزير التربية والتعليم قال بالنص: "السيدات الحاملات ستعود إلى مكانها، ومكانها محفوظ إلى أن تتم عملية الولادة".

"التعليم" تزف بشرى سارة للمدرسين بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم استبعاد الحوامل وأصحاب الوزن الزائد من الـ30 ألف معلم.. وبكري يطالب وزير التعليم بالتراجع ماذا يفعل أصحاب الوزن الزائد؟

وتابع أن النقطة الثانية بخصوص زيادة الوزن، قال الوزير إنه سيتم السماح بـ 30 كيلو وزن زائد فوق الوزن الطبيعي، بمعنى أنه إذا كان الوزن الطبيعي حتى 80 كيلو، سيتم السماح لأصحاب الوزن الـ110 كيلو باستكمال المسابقة، أما ما فوق ذلك فسيتم التدخل من جانب الوزارة بأن المتقدم يجب أن ينقص وزنه.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامالعمل حق المصريين

وقال مصطفى بكري: "تحدثت إلى الوزير عن أهمية تسهيل هذه الأمور، وأن أي إنسان يمكن أن ينجح في الامتحان وأي أمور أخرى، فيمكن أن يفعلها الإنسان بشكل أو بآخر، وإنما لا تكون عائقًا أمام التحاق الناس بالعمل الدراسي الذي جاء بعد اختبارات جرت مع كل الجهات المعنية، فده حق الناس أن تجد عملها في الفترة المقبلة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري مسابقة ال30 ألف معلم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الـ30 ألف معلم

إقرأ أيضاً:

"البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري يكشف موقفا بطوليا للمستشار عدنان فنجري: «وقف بكل بسالة في وجه الإخوان»
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • مصطفى بكري يكشف أسماء الوزراء الجدد
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين