موقع 24:
2024-09-16@20:56:58 GMT

علاقة عكسية بين المغنيزيوم وتصلب شرايين الأطراف

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

علاقة عكسية بين المغنيزيوم وتصلب شرايين الأطراف

تحقق باحثون من العلاقة بين تناول المغنيزيوم الغذائي ومرض الشرايين المحيطية أو تصلب الشرايين المزمن الذي يؤثر بشكل أساسي على الأطراف السفلية.

يمكن الحصول على المغنيزيوم من الموز واللوز والكاجو وبذور القرع والسبانخ

ويعتبر تقييم المغنيزيوم وتأثيره من التحديات، لأنه يمثل جزءاً صغيراً من الدم، على الرغم من دوره الهام في وظائف عديدة بالجسم.

ووجدت النتائج علاقة عكسية كبيرة بين خطر الإصابة باعتلال الشرايين المحيطية وتناول المغنيزيوم الغذائي، وفق "نيوز مديكال". 

واستخدم فريق البحث بيانات من المسح الوطني الأمريكي بين عامي 1999 و2004، وتضمنت مقابلات وفحوصات بدنية واختبارات معملية لـ 5560 شخصاً متوسط أعمارهم 53 عاماً.

وتحققت الفحوصات من معدل مدخول المغنيزيوم ومن وجوده في الجسم، من خلال قياس مؤشر الكاحل والعضد لرصد مرض الشرايين المحيطية.

ولاحظ الباحثون ارتباط انخفاض مدخول الجسم من المغنيزيوم مع التقدم في العمر لدى عينة البحث.

وكانت دراسات سابقة وجدت أن انخفاض المغنيزيوم في الدم يؤدي إلى اختلال التوازن الأيضي لدى مرضى السكري، ما يزيد من خطر الإصابة باعتلال الشرايين المحيطية.

ويحتاج الإنسان بين سن 19 و30 عاماً 400 ملغ من المغنيزيوم يومياً، وبعد الـ 30 يحتاج إلى 420 ملغ كل يوم.

وإلى جانب المكملات، يمكن الحصول على المغنيزيوم من: الموز، واللوز، والكاجو، وبذور القرع (اللب الأبيض)، والسبانخ، والأرز البني، والأفوكادو، والمشمش، وزبدة الفول السوداني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإماراتية الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة

واصل الطاقم الطبي الإندونيسي، ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة للفلسطينيين من الجرحى في قطاع غزة، حيث يعمل الطاقم الطبي من إندونيسيا جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية على تقديم الدعم الطبي للجرحى والمصابين من غزة، وتقدم رعاية صحية متكاملة لهم وفق أرقى المعايير العالمية.

وأسهم الطاقم الطبي الإندونيسي منذ انضمامه إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، والمستشفى الإماراتي العائم، في علاج أكثر من 250 حالة بالإضافة إلى إجراء نحو 180 عملية جراحية.
وجاء انضمام الطاقم الطبي، ترجمة للعلاقات الوطيدة بين الإمارات وإندونيسيا، وسعياً لتعزيز الدور الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.
وتتواصل الجهود الطبية لعلاج المصابين والجرحى من غزة ضمن آلية عمل تتوافق مع أعلى المعايير الصحية العالمية، والتي أصبحت نموذجاً ناجحاً في التعامل مع الحالات الحرجة وعلاجها؛ إذ بلغ عدد الحالات التي تم علاجها أكثر من 49 ألف حالة، وعدد العمليات الجراحية أكثر من 3 آلاف عملية ناجحة، إلى جانب عمليات تركيب الأطراف الاصطناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل لسكان غزة والتخفيف من معاناتهم.
وفي سياق متصل، يواصل مركز الأطراف الصناعية في عملية "الفارس الشهم 3"، تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في غزة، إذ بلغ عدد الأطراف الصناعية التي جرى تركيبها حتى الآن 63 طرفاً صناعياً، فضلاً عن دعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: الشراكات متعددة الأطراف عنصر أساسي للتغلب على وباء كورونا
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية
  • المشاط: الشراكات متعددة الأطراف كانت عنصرًا أساسيًا للتغلب على وباء كورونا
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • العثور على جسم مشبوه في زغرتا.. ما طبيعته؟
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • العلاقات الإماراتية الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة