غادر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة متوجها إلى مدينة بنجالور الهندية فى زيارة تستغرق يومين للمشاركة فى الاجتماع الوزارى المعنى بالاقتصاد الرقمى الذى يأتى ضمن أعمال مجموعة العشرين G20، التى تستضيفها الهند وذلك فى إطار الدعوة الموجهة لمصر للمشاركة كدولة ضيف خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة فى اجتماعات مجموعة العشرين.

ومن المقرر أن يشارك وزير الاتصالات فى جلسات الاجتماع الوزارى والتى تستهدف طرح الرؤى وتبادل الخبرات فى مجالات البنية التحتية الرقمية، والأمن السيبرانى، والمهارات الرقمية. كما سيعقد الدكتور/ عمرو طلعت على هامش فعاليات الاجتماع؛ عددا من المباحثات مع عدد من السادة الوزراء ومسئولى شركات متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون والاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.
الجدير بالذكر أن مجموعة عمل الاقتصاد الرقمى (DEWG) تهدف إلى تقديم رؤية استرشادية لصانعى السياسات لتحقيق التحول الرقمى والنمو الاقتصادى؛ وتعد مجموعة العشرين G20 هى المنتدى الرئيسى للتعاون الاقتصادى الدولى. وتؤدى دورا هاما فى تشكيل وتعزيز الهيكل العالمى والإدارة بشأن جميع القضايا الاقتصادية الدولية الرئيسية.
وتتولى الهند رئاسة مجموعة العشرين فى الفترة من 1 ديسمبر 2022 إلى 30 نوفمبر 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة العشرين G20 مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

من هي غادة لبيب نائب وزير الاتصالات؟.. سيدة المهام الصعبة منذ 30 عاما

إرث كبير من العمل الإداري تتمتع به غادة مصطفى لبيب التي جرى تجديد الثقة لها نائبا لوزير الاتصالات للمرة الثانية على التوالي، إذ تتمتع بالخبرات الكبيرة في العمل الإداري وتطوير الأعمال وصناعة تكنولوجيا المعلومات، ما جعل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يجدد الثقة بها لتؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل ضمن التغيير الوزاري الجديد.

غادة لبيب سيدة المهام الصعبة

سيدة المهام الصعبة، هكذا يطلق العاملون في وزارتي الاتصالات والتخطيط على «لبيب»، إذ تولت العديد من المناصب المهمة خلال السنوات الماضية، من بينها نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإداري، وهو ما جعلها تترك أثرا كبيرا بين العاملين في الوزارة الذين ودعوها بالدموع عقب انتقالها إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة السابقة عام 2019.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن غادة لبيب شغلت منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي لتمتعها بخبرات أكثر من 30 عامًا في الخبرة القيادية بإدارة العملاء وتطوير الأعمال في القطاعين الخاص والحكومي، كما شغلت مطور برامج في شركة الجيزة للأنظمة لمدة 12 عاما.

«لبيب»، أدارت أيضا ما يزيد عن 30 مشروعًا لتطوير البرمجيات والتطبيقات، فضلا عن إعداد وتنفيذ خطط المشروعات، حتى شغلت منصب قائد فريق فني ومطور برمجيات، وكانت أيضًا باحث في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وتتمتع بخبرة عملية متميزة ومتنوعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عام 2005، كان مليئا بالأحداث السعيدة لـ«لبيب»، إذ جرى تعيينها في وزارة الاتصالات وتدرجت في المناصب إلى أن تولت منصب نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإداري، ومستشار رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات ومدير مكتب رئيس الوزراء.

كما شغلت أيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومعاون وزير التنمية الإدارية، والمسؤول عن تطوير الجهاز الإداري للدولة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، ومدير المكتب الفني وزير الدولة للتنمية الإدارية.

السيرة العلمية للدكتورة غادة لبيب

حصلت لبيب على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات عام 1992، وليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، كما حصلت على دبلوم السياسات العامة من مدرسة الإدارة الوطنية الفرنسية، ماجستير إدارة الأعمال الدولية من المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية، ودبلوم المهارات القيادية من جامعة هارفارد، ودبلوم الحوكمة والإدارة العامة من كلية الخدمة الوطنية بسنغافورة.

غادة لبيب تعمل محاضرا أيضا في المؤسسات الوطنية والفعاليات المحلية والدولية، ودائما تتحدث عن استراتيجية مصر الرقمية واستمرارية الأعمال والأمن القومي والتميز التشغيلي والتحليل التنظيمي والتفكير النقدي والتفكير التصميمي، وشاركت في الإشراف على العديد من الرسائل العلمية ومشروعات التخرج ومناقشتها في العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية، وزارت أكثر من 20 دولة لدراسة تجاربها في مجال التحول الرقمي والتطوير المؤسسي.

 

مقالات مشابهة

  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • عاجل - غادة لبيب نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..30 عامًا من الخبرة القيادية
  • نائب وزير الاتصالات رأفت هندي.. خبرة تمتد لـ30 عاما في الحلول الاستراتيجية
  • من هي غادة لبيب نائب وزير الاتصالات؟.. سيدة المهام الصعبة منذ 30 عاما
  • 107 قتلى في حادث تدافع بالهند
  • خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"
  • قاعدة الكفاءات المتميزة
  • مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج