شفق نيوز:
2024-07-10@03:46:27 GMT

ميسي وهالاند وبروين يتنافسون على جائزة يويفا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

ميسي وهالاند وبروين يتنافسون على جائزة يويفا

شفق نيوز/ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الخميس، عن ترشيح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنرويجي إرلينغ هالاند، والبلجيكي كيفن دي بروين، ضمن قائمة نهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب لموسم 2022-2023.

ووفقاً لموقع "الحرة" فبعد تصويت مدربيّ الأندية المشاركة في الموسم الماضي بدور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال، يوروبا ليغ، كونفرنس ليغ)، ومدربي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء "يويفا"، بالإضافة إلى لجنة من الصحفيين الأوروبيين، اختير اللاعبون الثلاثة.

وتعيّن على كل مصوّت اختيار ثلاثة لاعبين من ضمن لائحة مؤلفة من عشرة، وسيتم الكشف عن الفائز في 31 آب/ أغسطس الجاري في موناكو، على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ولمع هالاند ودي بروين في الموسم الاستثنائي لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنكلترا وحامل لقب الكأس المحلية وأخيراً أمس الأربعاء السوبر الأوروبية.

أما ميسي (36 عاماً)، المنتقل هذا الصيف من باريس سان جرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي، فقاد الأرجنتين إلى إحراز لقبها الثالث في كأس العالم قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح، فأحرز أفضل لاعب في العالم سبع مرات اللقب الوحيد الذي كان ينقصه.

ولدى المدربين، اختير الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي، الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر وصيف بطل أوروبا ومواطنه لوتشانو سباليتي الذي قاد نابولي إلى لقب الدوري المحلي بعد انتظار ثلاثة عقود.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد كرة القدم اوروبا ميسي هالاند افضل لاعب بروين

إقرأ أيضاً:

هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية

لندن-سانا

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى لسباقات الفورمولا 1 في مضمار سيلفرستون اليوم.

وذكرت وكالة رويترز أن هاميلتون البالغ من العمر 39 عاماً، بطل العالم سبع مرات، حقق أول انتصار له في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات منذ 945 يوماً، بعد فوزه التاسع اليوم، وهو رقم قياسي بجائزة بريطانيا الكبرى، ليرفع بهذا الانتصار رقمه القياسي في مرات الفوز في منافسات الفورمولا 1 إلى 104 سباقات.

وهذا أول انتصار يحققه هاميلتون هذا الموسم، والأول له في آخر 3 سنوات تقريباً، حيث كان آخر سباق يفوز به في السعودية عام 2021.

وأنهى سائق ريد بول وبطل العالم ثلاث مرات الهولندي ماكس فرستابن السباق متأخراً بفارق 1.4 ثانية ليوسع صدارته للترتيب العام، بينما جاء البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين ثالثاً، وانسحب سائق مرسيدس جورج راسل بسبب مشكلة فنية.

وبانتصار هاميلتون اليوم صار أول سائق يفوز بسباق الجائزة الكبرى نفسه 9 مرات.

مقالات مشابهة

  • مصور يكشف كواليس صورة تجمع ميسي و لامين جمال الرضيع قبل 17 سنة
  • ليونيل ميسي ولامين يامال.. القدر يجمع نجمَين في كرة القدم دون أن يدري أحد
  • وزير الرياضة: ميسي واحد في العالم
  • الحارس إيدرسون يقترب من الرحيل عن المان سيتي
  • أكثر من 51 ألف طالب عراقي يتنافسون للقبول على نحو 30 ألف مقعد للدراسات العليا
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي
  • هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة