«الفوز كان حلم عمرى، والحمد لله بفضل الله ثم دعم أهلى وجهدى الكبير تحقق، توقعت التوفيق إلا أن المركز الأول كان مفاجأة جميلة لى ولأسرتى»، هكذا عبر صالح محمد موسى تهامى عن سعادته بفوزه فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم وحصده المركز الأول فى فرع ذوى الهمم، فى احتفالية كبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نخبة من الشخصيات العامة ومسئولى وزارة الأوقاف.

وأشار «صالح» إلى أن هذا الإنجاز يمثل لحظة فارقة فى حياته، مؤكداً أن فضل الله ودعاء والديه كانا السبب الأكبر فى تحقيق هذا الحلم، واسترجع لحظات مؤثرة مع أسرته، خصوصاً والدته التى لم تتمالك دموعها عند سماع خبر فوزه، كما تحدث عن فرحة أهل قريته الذين استقبلوه بالتهانى والتبريكات، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو بشكل مباشر فى الشوارع، مما أضاف طابعاً احتفالياً مميزاً على الحدث.

«صالح»، الذى يمثل نموذجاً للإرادة والعزيمة، أكد أنه استلهم حبه للقرآن وتلاوته من عمالقة القراء المصريين، مثل الشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ محمد صديق المنشاوى، والشيخ محمد رفعت، الذى حملت المسابقة اسمه هذا العام، وأضاف أن دعاء والديه ودعم زملائه خلال المسابقة كانا أبرز المشاهد التى أثرت فيه، قائلاً: «شعرت بالفخر وأنا أرى زملائى يهنئوننى بهذا المركز»، ووجّه رسالة شكر عميقة لكل من دعمه فى هذه الرحلة، بدءاً من أسرته وأصدقائه، وصولاً إلى القائمين على المسابقة، وأكد أن هذا الفوز لم يكن دون جهد وتعب وسنوات طويلة من المثابرة فى حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة القرآن الكريم المركز الثقافى الإسلامى العاصمة الإدارية دولة التلاوة

إقرأ أيضاً:

الشاعر إبراهيم رضوان: الأغنية الشعبية تعانى الخفوت.. وعصرها الذهبى فى فترة عبد المطلب ورشدى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الشاعر الكبير إبراهيم رضوان، إن الأغنية الشعبية كانت جزءا من التراثين الثقافى والفنى فى مصر فى فترة عبد المطلب، ورشدى، وحتى عبد الحليم الذى غنى بعض الأغنيات الشعبية، لافتا إلى التجارب مع نوح، التى حققا بعض النجاح المرضى معًا، حيث قدما مدد مدد..شدى حيلك يا بلد، وحققا بمدد نجاحا ساحقا».

وأضاف «رضوان»، فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الأغنية الشعبية لم تتصدر أو تسيطر على الذوق العام فى مصر، بل الذى يسيطر تماما هى الأغانى التى يسمونها أغانى المهرجانات، والدليل على ذلك أن شركات الإنتاج تبحث عنهم لأنهم أصبحوا نجوم شباك.

وأوضح أن الأغنية الشعبية إذا صحت التسمية تغنى مع نفس الفرق الموسيقية التى يغنى عليها الجميع، آلات شرقية مع غربية.

وعن الجدل والانقسام حول الأغنية الشعبية، أرجع السبب من وجهة نظره إلى أن هناك رفضا تاما لكل ما تقدمه أغانى المهرجانات من المثقفين، لذلك هناك عودة مرة أخرى لأم كلثوم، وحليم، و ماجدة الرومى، وفيروز، وكاظم، وعبد المطلب.

 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتأهل لدور الثمانية بالكونفدرالية بعد الفوز على بلاك بولز بثلاثية
  • لتنشيط الذاكرة.. أطعمة تساعد على التركيز فى الامتحانات
  • المجوهرات.. و"الملكية"
  • سجل ذكرياتنا عبر العدسة
  • بوفد يضم 155 شابًا وفتاة.. قطار الشباب يصل المركز الثقافي الإفريقي بأسوان
  • وفيات السبت .. 11 / 1 / 2025
  • الشاعر إبراهيم رضوان: الأغنية الشعبية تعانى الخفوت.. وعصرها الذهبى فى فترة عبد المطلب ورشدى
  • تامر أفندى يكتب: أحمد عدوية..  طرب "صُنع فى مصر"
  • كولر: الأهلي جاهز لتحقيق الفوز على استاد أبيدجان رغم التحديات
  • مصطفى بكري في ذكرى رحيل تهامي الجبالي: تمضي الأيام لكن مواقفها لن تنسى