رد سياسي سعودي على تغريدة للمستشار والأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، استفز فيها اليمنيين، بشأن الوحدة اليمنية وموقف التحالف العربي منها.

وقال عبدالله في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "وحدة اليمن لم تكن ضمن أولويات التحالف العربي الداعم للشرعية في ‎اليمن".

وردًا عليه، قال الباحث السياسي السعودي، علي العريش، إن "هذا افتراء وتدليس على التحالف".

وأكد العريشي، أن "أمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه كان من أهم وأبرز الخطوط العريضة والمنصوص عليها في جميع القرارات واللقاءات الاقليمية والدولية".

اقرأ أيضاً من هي الدبلوماسية الأمريكية التي سيتم تعيينها نائبا للمبعوث الأممي إلى اليمن؟ آثار اليمن تُباع في إسرائيل!.. الكشف عن لوحة برونزية أثرية نادرة ستُعرض للبيع في ”تل أبيب” (صورة) أكاديمي إماراتي يستفز اليمنيين مجددا بشأن الوحدة ودور التحالف العربي دعم مالي سعودي جديد لليمن غداة رسالة حاسمة من العليمي الشركة اليمنية للغاز بمأرب تبدأ استبدال الصمامات التالفة لـ 100 الف اسطوانة مبعوث واشنطن إلى اليمن يبحث عن حل شامل في مسقط تزامنا مع وصول وفد عماني إلى صنعاء المليشيا تصعد في مختلف جبهات تعز بعد حضرموت.. العليمي يتعهد بتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤونها ويوجه باعتماد اللغة المهرية وصول وفد عماني إلى صنعاء .. وصرف المرتبات يتصدر المباحثات إسقاط طائرة معادية غربي اليمن مواطن يمني يبيع ابنته القاصر بحضور أمها وشيخ قبلي ومحامٍ.. بعد أيام من بيع الطفلة عُلا (وثيقة) أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وأضاف: "لا يحق لأحد أن يقرر وحدة أو تقسيم #اليمن غير اليمنيين أنفسهم".

وبين الحين والآخر، يخرج مسؤولون وكُتاب إماراتيون، لاستفزاز اليمنيين، بحثًا عن التفاعل في حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، على حساب مصلحة وأمن واستقرار اليمن، ودول أخرى.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء

وقضت الشعبة في الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور عضو النيابة الاستئنافية القاضي علي الجولحي، تعديل العقوبة بحق المتهم عبدالله سالم صالح العولقي، من الحبس خمس سنوات إلى ثمان سنوات.

كما أقرت تأييد الحكم الابتدائي بالحبس خمس سنوات بحق ماجد علي عبدالعليم العطاب، وهشام عبدالله صالح الزنداني. إلى ذلك عقدت الشعبة الجزائية جلسة في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهماً في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وقدّمت النيابة عريضة استئناف مصححة طالبت فيها بتشديد العقوبات على المتهمين عرفات محمد الحيدري وأحمد طاهر الدويري.

في حين قدم عدد من المتهمين عرائض ردود على استئناف النيابة وأولياء الدم، وقدم أولياء الدم عرائض رد على استئناف المتهمين.

وأقرت الشعبة إلزام النيابة بالرد على الدفوع المقدمة من بعض المتهمين وكذلك بالرد على عرائض استئنافهم إلى الجلسة القادمة واستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي قدمت النيابة فيها 30 متهماً بجريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي، ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وكان الحكم الابتدائي في القضية المعادة من الشعبة بشأن الـ11 متهماً قضى في الـ 26 من ذي القعدة 1445هـ بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم واحداً منهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والحبس لتسعة من عشر إلى خمس سنوات، وبراءة واحد، ومصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة وهواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة واحد لعدم كفاية الأدلة.

في حين كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445هـ، بإدانة 19 متهماً من المجموعة ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة.

مقالات مشابهة

  • مركز دراسات: معاناة الجوع في اليمن نتاج عوامل سياسية مصطنعة
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • تحرك عسكري يمني سعودي عماني جديد بشأن اليمن
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • دعم سعودي إنساني: منحة جديدة لإنقاذ الأرواح في اليمن
  • صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء