ضجت مواقع التواصل في مصر، بعد تضارب الأنباء عن نية اللواء فؤاد عبد الحليم، مساعد وزير الدفاع الأسبق، الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من جهات حكومية في مصر عن اللواء نفيه امتلاكه أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أكد حساب يحمل اسم اللواء أن فؤاد عبد الحليم، لم يصرح لأي وسيلة إعلامية حتى الآن حول مسألة ترشحه.



ونقل حساب "مكتب إعلامي - اللواء فؤاد عبد الحليم" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بيان ترشح مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح الأسبق، والذي جاء فيه أنه قرر الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة "من أجل دولة مدنية حديثة يعيش في ظلالها الجميع دون تفرقة أو قمع".

وأضاف البيان المنقول عن اللواء، والمتداول عبر وسائل التواصل: "اعتزمت الترشح بعد ما أجريت كل الأمور القانونية والعسكرية التي قد تحول من ترشحي"، في إشارة إلى حصوله على موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، والذي يرأسه رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

#بيان_هام | أيها الشعب المصري العظيم.. صاحب السيادة
أتوجه أليكم بدافع الحرص والحب على مصير هذا الوطن، ومن أجل هذا الشعب الذى تحمل على مدار السنوات الماضية، الفشل الاقتصادي والاجتماعي المستمر تحت راية نظام أفسد الحياة السياسية ونصب نفسه رقيب على مصير المواطنين.#فؤاد_عبدالحليم pic.twitter.com/vmAystv2Ag

— مكتب إعلامي -اللواء فؤاد عبد الحليم (@FouadHalim_eg) August 17, 2023
في المقابل، قالت وسائل إعلامية مقربة من جهات سيادية في مصر، إن اللواء فؤاد عبد الحليم، نفى امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد أنه لم يكلف أحدا بإدارة صفحات تحمل اسمه.

وأكد أنه سيتقدم ببلاغ إلى الجهات الرسمية ضد من انتحل صفحته وأنشأ حسابا باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، لاتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بردع منتحل صفحته.

وحمل بيان الترشح المتداول على نطاق واسع، عبارات تهاجم نظام السيسي، محملا إياه مسؤولية "الفشل الاقتصادي والاجتماعي المستمر تحت راية نظام أفسد الحياة السياسية ونصب نفسه رقيبا على مصير المواطنين".

#بيان_هام | أيها الشعب المصري العظيم.. صاحب السيادة
أتوجه أليكم بدافع الحرص والحب على مصير هذا الوطن، ومن أجل هذا الشعب الذى تحمل على مدار السنوات الماضية، الفشل الاقتصادي والاجتماعي المستمر تحت راية نظام أفسد الحياة السياسية ونصب نفسه رقيب على مصير المواطنين.#فؤاد_عبدالحليم pic.twitter.com/vmAystv2Ag

— مكتب إعلامي -اللواء فؤاد عبد الحليم (@FouadHalim_eg) August 17, 2023

في جو من الضبابية والقمع...
يعلن اللواء فؤاد عبد الحليم مساعد وزير الدفاع المصري لشؤون التسليح الأسبق وأحد أهم القيادات العسكرية بالجيش السابقين في فترة من الوقت، نيته الترشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة . https://t.co/CXudpRFaSE

— الفريق سامي عنان - المركز الإعلامي (@SamyAnan_media) August 17, 2023
وبحسب ما ورد في مواقع إعلامية محلية، فإن اللواء يعتبر الرجل الثاني من حيث الأقدمية في المجلس العسكري، ويتولى على الأرجح رئاسة الجلسات المغلقة بين المسؤولين العسكريين الأمريكيين، وسط ترجيحات بأن يكون اللواء هو الشخصية المسؤولة عن تمرير صفقات السلاح الأمريكية لمصر منذ 20 عاما.

وذكرت المواقع أن اللواء عبد الحليم هو أحد القادة العسكريين الذين أداروا ما يعرف بلقاءات الورقة البيضاء بواشنطن، عقب ثورة 25 يناير وتولى المجلس العسكري إدارة شؤون البلاد، وهي لقاءات تعقد مرتين سنوياً لمراجعة العلاقات المصرية الأمريكية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصر السيسي الانتخابات المجلس العسكري مصر السيسي انتخابات المجلس العسكري سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مواقع التواصل على مصیر فی مصر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة

عادت إحدى نجمات الإعلام السوداني البارزات لإشعال مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها بإطلالة وصفها المتابعون بالمثيرة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد ظهرت المذيعة الحسناء شهد المهندس, في صور متداولة وهي ترتدي أزياء مثيرة.

الجدير بالذكر أن نجمة قناة النيل الأزرق وسودانية 24 السابقة قد ظهرت خلال الفترة الماضية بنيولوك جديد وقامت بإجراء تغيير كامل في إستايل شكلها وأزيائها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • هل يتأثر حزب الله باغتيال زعيمه؟.. خبير عسكري يكشف لـ«الأسبوع»
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد عسكري متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية
  • «اللهم اشف أبي بشفائك».. هند عبد الحليم تطالب الجمهور بالدعاء لوالدها
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال قيادي بارز في حزب الله