على خلفية واقعة الاعتداء الجنسي على أطفال بشاطئ مدينة الجديدة، أوضحت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بأنّ هذه الواقعة “لاعلاقة لها بعملية المخيمات الصيفية كما هي مؤطرة قانونا ومؤسساتيا”.

ودعت في بيان “مؤازرتها للأطفال ضحايا الاعتداء الجنسي بشاطئ الجديدة”، كافة الآباء والأمهات إلى ضرورة التقصّي عن كل الأشخاص والمؤسسات التي يعهد إليها رعاية الأطفال خارج مؤسسة الأسرة، واتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية لتفادي وقوع أطفالهم ضحية اعتداء مماثل.

وجددت التزامها بانخراطها المستمر في توعية الأطفال بالأخطار التي من الممكن أن يتعرّضوا لها وكيفية التعامل مع السلوكات المشبوهة وضرورة التبليغ عنها في كافة الأوساط الأسرية والمدرسية والجمعوية.

ويذكر أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية “منخرطة في العملية التخييمية منذ ثلاثينات القرن الماضي، عبر الجمعيات الكشفية االمنضوية تحت لوائها”، وتعتمد وفق البيان على “أسلوب تربوي كشفي ذي مرجعية عالمية يجعل من حماية الأطفال أهم أولوياته في إطار برنامج “الحماية من الأذى”.

ويروم هذا البرنامج “خلق بيئة آمنة للجميع ويدعم إنشاء علاقات صحية وسليمة بين القادة والكشافة مؤسسة على هدف ومبادئ وقانون الكشاف في استحضار تام لحقوق الطفل”.

كلمات دلالية اعتداء جنسي الكشفية المغربية شاطئ الجديدة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعتداء جنسي شاطئ الجديدة

إقرأ أيضاً:

هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد البواري، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، إن الحصيلة المرحلية للحكومة، أعادت للمسؤولية السياسية بالمغرب مكانتها وقيمتها الدستورية، ووضعت المواطن المغربي في قلب الإصلاح، بحيث وفرت له جميع الإمكانات والمداخل للارتقاء الاجتماعي، ومكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم.

البواري الذي كان يتحدث في المناظرة الوطنية الثانية التي نظمتها الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، السبت بطنجة، أبرز أن الحصيلة الحكومة رسمت ملامح المغرب الذي يطمح له المغاربة، وأعطت رسائل قوية سترفع من حجم الثقة في المستقبل.

وشدد المتحدث، على أن هذه التجربة الحكومية الفريدة، تتوفر فيها كل مقومات النجاح، خصوصا تطوير المؤسسات، والعمل الميداني، مضيفا أن كل المؤشرات اليوم تظهر على أن عنوان المرحلة المقبلة هو أن الحكومة مستعدة لتواصل مسيرة التقدم حماية الأسرة المغربية، وهذا هو التعاقد السياسي الحقيقي، الذي يربط بيننا وبين المواطنين، وه والمنطلق الأساسي لاشتغال الحزب، وفق تعبيره.

في سياق متصل، قال البواري إن المهندسين التجمعيين فخورون بالوقوف بجانب حزب التجمع الوطني للأحرار، والمساهمة مع باقي الهيئات الموازية الأخرى، من أجل الوصول جماعة إلى هذه المستويات، والتجاوب مع انشغالات الشارع المغربي بالشكل المطلوب.

وتابع: “انطلاقا من أهداف الهيئة، استقطبنا طاقات جديدة لنكون فعلا في مستوى المساهمة الإيجابية في برامج الحزب وتطويرها”، لافتا إلى أنه لدعم المشروع المجتمع الديمقراطية الذي يراهن عليه الحزب، “اشتغلنا بوتيرة كبيرة في مختلف مبادرات التأطير ومواكبة الهيئة الناخبة التجمعية في مختلف الاستحقاقات الانتخابية والتشريعية والجهوية وحتى المهنية”.

في غضون ذلك، سجل البواري، وجود أكثر من 1200 مهندس مغربي منخرطين في الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، وهم كفاءات كبيرة، وتعطي قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية، مضيفا أنه لم ينخرطوا اليوم أو بالأمس في العمل الحزبي، بل كانوا مع الحزب منذ 2017، تاريخ تأسيس الهيئة.

مقالات مشابهة

  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية