أصدرت محكمة كويتية، اليوم الخميس، قرارا جديدا بشأن المغرد الكويتي متهم بالإساءة لوزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.
وأفادت صحيفة "الراي" الكويتية بأن "محكمة الجنايات في الكويت حجزت قضية المغرد حامد بويابس إلى جلسة 31 أغسطس للنطق بالحكم، ورفضت طلب إخلاء سبيله".
وفي وقت سابق، شددت وزارة الداخلية الكويتية على أنها لا تقبل المساس بالعلاقة بين الكويت والسعودية، مؤكدة اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق من وجه إساءات عبر مواقع التواصل لوزير الداخلية السعودي.


وجاء ذلك بعدما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات من مواطن كويتي يهاجم فيها وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف، ما أثار ضجة كبيرة.
وتعليقا على الجدل الحاصل على مواقع التواصل، ردت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان مؤكدة أن "وزارة الداخلية لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين الكويت والمملكة السعودية".
وأضافت أنه "بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز المملكة.. تؤكد الوزارة أنه تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".
وأهابت الوزارة في بيانها "بعدم نشر وتداول كل ما من شأنه التدخل بشؤون الدول الشقيقة".
وكان مغردون قالوا إن المواطن الكويتي حامد تركي بويابس، هو من وجه الإساءة عبر السوشيال ميديا إلى وزير الداخلية السعودي، وأشاروا إلى أن السلطات ألقت القبض عليه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الداخلیة السعودی مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تفاعل بعد توجيه وزير الداخلية بوقف جواز السفر المؤقت المادة 17 باستثناءات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار توجيه وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، بوقف جواز المادة 17 "جواز السفر المؤقت" مع وجود استثناءات، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، ورد فيه: " معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يوجه بوقف جواز مادة (17) لمزيد من الدراسة والتدقيق باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)".

واوضح البيان أن وزير الداخلية "وجه بوقف جواز مادة رقم (17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية، وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)".

وأوضح البيان أن "كل من لديه جواز مادة (17) يعتبر مُلغى، وعلى أصحاب الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة) مراجعة مركز العدان وفق موعد مسبق من موقع وزارة الداخلية الالكتروني".

وجدد التوجيه الجدل حول قضية عديمي الجنسية أو من يطلق عليهم اسم "البدون" ممن لا يمتلكون وثائق رسمية في الكويت.

مقالات مشابهة

  • الكويت تسحب جوازات "البدون" وتجرد 30 شخصاً من الجنسية
  • هددها بنشر صورها عبر مواقع التواصل.. سقوط متهم بابتزاز فتاة في السويس
  • الكويت.. مقيم عربي مرتبك قبض عليه حاملا مبلغا ماليا كبيرا مجهول المصدر
  • الداخلية توضح بشأن دخول المواطنين العراقيين بعجلاتهم إلى الكويت
  • مصر.. فيديو شنق كلب على شجرة يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • الكويت.. تفاعل بعد توجيه وزير الداخلية بوقف جواز السفر المؤقت المادة 17 باستثناءات
  • قرار عاجل من الكويت يخص فئة البدون
  • ضبط 4 أشخاص اعتدوا بالضرب على قاصر بالكويت
  • الكويت.. فيديو قاصر يتعرض للضرب من مجموعة يثير تفاعلا والداخلية ترد
  • الداخلية: ضبط المعتدين على قاصر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل