قال القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران، "اللواء حسين سلامي"، إن الحرس الثوري سينتقم لدماء قتلاه وسيطرد أمريكا من المنطقة بالتأكيد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الخميس.

جغرافيا العالم الإسلامي

وخلال اجتماع أعضاء المجمع الأعلى لقادة ومسؤولي الحرس الثوري اليوم الخميس مع القائد العام للقوات المسلحة، لفت اللواء سلامي إلى اجتماع قادة الحرس الثوري مع المرشد الإيراني علي خامنئي قبل 4 أعوام بحضور القائد الراحل قاسم سليماني، معتبرا أن "كل هزائم استراتيجيات الأعداء في جغرافيا العالم الإسلامي، مدينة لجهود هذا الشهيد الشامخ ورفاقه".

وخاطب سلامي "الأعداء" قائلًا: "الحرس الثوري سينتقم لدماء شهدائه وسيطرد أمريكا من المنطقة بالتأكيد".

واستعرض اللواء سلامي قدرات وأداء الحرس الثوري في المجالات العسكرية والأمنية والاستخبارية والعلمية والاقتصادية والصحية والإعلامية والبناء وتقديم الخدمات وخلق الأمل.

من ناحية أخرى، أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية، جوزيب بوريل، لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال محادثة هاتفية عن قلقه من التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

وكتب بوريل على منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "تحدثت مع الوزير عبد اللهيان، من بين أمور أخرى، حول أهمية إطلاق سراح السجناء الأوروبيين وضمان احترام حقوق الإنسان الأساسية. وبحثنا خلال الحوار حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج إيران النووي، والتي تم وفقا لها وقف تصعيد البرنامج النووي الإيراني والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لما له من أهمية رئيسية. وأعربت عن قلقي العميق إزاء التعاون العسكري مع روسيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قائد الحرس الثوري الايراني طهران اللواء حسين سلامي أمريكا سلامي الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

حماس: اغتيال إسماعيل هنية جاء إثر غارة على مقر إقامته بطهران

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة جاء إثر غارة غارة على مقر إقامته في طهران، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين بعد استهداف مقر إقامته في العاصمة طهران.

وقال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، إن الهجوم نفذ في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مضيفًا أن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.

وقدم الحرس الثوري الإيراني تعازيه لشعب فلسطين والعالم الإسلامي ومقاتلي جبهة المقاومة في وفاة إسماعيل هنية.

من جانبها، أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران.

وقالت حماس في بيان صادر اليوم الأربعاء "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

اقرأ أيضاًالحرس الثوري الإيراني يؤكد استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين

إسماعيل هنية يكشف عن رسالة المقاومة لـ الوسطاء

ارتفاع شهداء قصف استهدف عائلة إسماعيل هنية إلى 7 من أبنائه وأحفاده

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري يتوعد إسرائيل: الانتقام أمر حتمي
  • الحرس الثوري في رسالة لنصر الله: على أعداء الأمة انتظار انتقامنا.. وواشنطن تأخذ التهديدات بجدية
  • قائد الحرس الثوري يتوعد بالانتقام الصعب والحتمي
  • قائد الحرس الثوري يتوعد إسرائيل بـ"الانتقام الصعب والحتمي"
  • ‏صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة مزلزلة عن طريقة اغتيال قائد حماس إسماعيل هنية في طهران وتورط الحرس الثوري
  • أول تعليق من أمريكا على اغتيال إسماعيل هنية
  • تهديد إيراني لإسرائيل بلسان مسعود بزشكيان
  • اغتيال إسماعيل هنية وأحد أفراد حمايته في طهران
  • حماس: اغتيال إسماعيل هنية جاء إثر غارة على مقر إقامته بطهران
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن استشهاد إسماعيل هنية