موقع 24:
2024-07-30@13:19:22 GMT

الأزهر يستنكر الاعتداء على كنائس باكستان

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الأزهر يستنكر الاعتداء على كنائس باكستان

مؤكداً رفضه القاطع لمثل هذه الجرائم المنبوذة.> استنكر الأزهر الشريف الاعتداءات التي قام بها البعض على عدد من الكنائس شرقي باكستان.

وقال الأزهر الشريف، في بيان له: "القرآن الكريم الذي يُعتدى عليه من بعض المتطرفين المجرمين -في ظل تخاذل بعض الحكومات- هو ذاته الذي يأمر بالحفاظ على دور العبادة للمسلمين وغير المسلمين وحرم التعدي عليها بأي شكل من الأشكال، وما وقع فيه هؤلاء المعتدون على الكنائس هو عين ما وقع فيه من أساءوا للمصحف الشريف، فكلاهما جريمة تنهى عنها الأديان والكتب المقدسة والأعراف الإنسانية والأخلاقية".



وتابع "والأزهر إذ يُدين تلك الأعمال الإجرامية الهمجية، فإنه يشدد على ضرورة محاكمة جميع المتطرفين المعتدين على المصحف الشريف وعلى الكنائس ودور العبادة، وينادي بضرورة اتخاذ كل التدابير التشريعية والقانونية والأمنية التي تضمن حماية مقدسات الشعوب وأماكن عبادتهم، وبما يضمن عدم التعرض لها بأي نوع من أنواع الاعتداءات التي تثير الفتنة وتغذي تيارات التعصب والكراهية".

وأضاف البيان "ويدعو الأزهر الجميع إلى الاحتكام لصوت العقل ولغة الحوار، والرجوع إلى سماحة الشرائع السماوية التي تدعو إلى تقبل الآخر، وتسعى إلى نشر التسامح والأخوة الإنسانية بين بني البشر، لتسود ثقافة السلام بين الشعوب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان أوائل الثانوية الأزهرية 2024

أولياء الأمور والطلاب في حالة ترقب للإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية 2024، فمن المقرر أن يعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًّا غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمشيخة الأزهر، للإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية 2024.

سيتم خلال المؤتمر نشر صور وأسماء الأوائل عبر صفحة الأزهر الشريف، وسيتم الاتصال بهم لتهنئتهم.

التعامل مع الشائعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأوائل الثانوية الأزهرية 2024، تبين لاحقًا أنها تعود لعام 2023، لذا، من المهم متابعة المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الشريف. للحصول على النتيجة، يجب اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة الأزهر الشريف: افتح الرابط المخصص للبوابة الإلكترونية.اختيار الخدمات الإلكترونية: اضغط على مربع "الخدمات الإلكترونية" للحصول على النتيجة.البحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية: اختر مربع "نتيجة الثانوية الأزهرية 2024".إدخال البيانات: قم بملء خانة الرقم القومي، رقم الجلوس، والاسم.الاستعلام: اضغط على مربع "الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024" لعرض النتيجة خلال دقائق. استعدادات اليوم الكبيرالاحتفال بالنجاح: سيقوم الأزهر الشريف بتهنئة الأوائل ونشر صورهم عبر وسائل التواصل الرسمية.متابعة النتائج: تأكد من متابعة الأخبار والتحديثات الرسمية للتأكد من حصولك على المعلومات الصحيحة.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة صور أوائل الثانوية الأزهرية 2024 مع شيخ الأزهر
  • موعد إعلان أوائل الثانوية الأزهرية 2024
  • رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية
  • "البحوث الإسلامية": العبث بالقيم الأخلاقية يدمّر الإنسان
  • أعرف الآن.. موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024
  • التيار: نُثمّن بيان الأزهر الشريف
  • مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر يستنكر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس 2024
  • الأزهر الشريف يدين الإساءة للسيد المسيح في افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدًا من جامعة السلطان أجونج الإسلامية‏ بإندونيسيا
  • وديع الخازن يستنكر الاساءة الى السيد المسيح في أولمبياد باريس