رام الله - صفا

سلمت وزارة التربية والتعليم بالضفة الغربية المحتلة الخميس، قرارات بنقل عشرات المعلمين إلى مدارس أخرى على خلفية الإضراب.

وقال معلمون لوكالة "صفا" إنهم تسلموا قرارات نقل إلى مدارس أخرى بعيدة، دون طلبهم النقل، وذلك على خلفية مشاركتهم في فعاليات الإضراب.

وأكدوا أنهم سيقدمون اعتراضات لمديرات التربية في مناطقهم احتجاجا على القرار.

ويوم الجمعة الماضية، أعلن حراك المعلمين الموحد عن تصعيده ضد الحكومة التي يرأسها رئيس الوزراء محمد اشتية لأنها "أدارت له الظهر ولم تنفذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الحراك".

وقال الحراك في بيان له اليوم الجمعة "لقد بلغ السيل الزبى.. الحكومة أدارت لنا الظهر ولم تنفذ الاتفاقيات".

وأضاف "لن نفتتح العام الدراسي الجديد إلا بتحقيق كل المطالب، والإضراب يشمل التوجيهي ولن نُعطي حصة واحدة، وندعو الجميع للاعتصام المركزي أمام مجلس الوزراء الساعة 12 ظهر الإثنين 21/8/2023".

وأعلن الحراك عن جملة من الخطوات والإجراءات أولاها تفعيل الإضراب وعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2023/2024 إلا بتحقيق مطالبه فورا.

وأوضح أن الإضراب سيكون من الطابور الصباحي مع التوجه وعدم إعطاء حصة صفية واحدة لجميع المراحل وعلى رأسها التوجيهي (أي عدم افتتاح العام الدراسي الجديد)، وتكون المغادرة في أي وقت يريده المعلم أو تمام الساعة 11:00 صباحا كحد أقصى.

ودعا المعلمين إلى عدم التعاطي مع أي توجيهات من المدراء أو مكاتب التربية أو الوزارة حتى نزول راتب شهر آب بداية أيلول، فإذا نفق الشق المالي من المطالب على الأقل سنعيد النظر في الفعاليات وقد نخففها، وإن لم يتغير شيء لن يتغير شيء على الفعاليات وسيستمر الوضع على ما هو عليه.

كما دعا الحراك أولياء الأمور بعدم تكبيد أبنائهم عناء الخروج في الجو الحار وعدم الاستعجال بتجهيزهم للمدارس أو دفع رسوم أي شيء قبل صدور بيان من الحراك يفيد بذلك.

وأهاب بالطلبة بعدم التوجه إلى المدارس دون جدوى، لأن الإضراب "هذه المرة لن ينتهي إلا بنيل حقوقنا المشروعة التي سئمنا من تكرار الصدح بها ولا حياة لمن تنادي".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

بمناسبة قرب حلول (العام الهجرى الجديد 1446هـ)، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات.. فقد تم التصريح (بزيارة إستثنائية) واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بعد تفقده إدارات الديوان العام.. أول قرارات محافظ الجيزة الجديد
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • التربية تنشر رابط التقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد و المتفوقين
  • بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)