صحيفة الخليج:
2024-09-30@14:16:14 GMT

رأس الخيمة للقرآن تختتم دورة «عام الاستدامة»

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

رأس الخيمة للقرآن تختتم دورة «عام الاستدامة»

رأس الخيمة: «الخليج»

أسدلت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، الستار على دورة الشيخ صقر الصيفية الثامنة التي أقيمت تحت شعار «دورة عام الاستدامة»، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم بحضور مديري ومديرات المراكز وعدد غفير من أهالي وأولياء أمور الدارسين.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات، وعرض فيلم عن الدورة، إضافة إلى تكريم الفائزين الأوائل والمحفظين والمحفظات ومشرفي الدورة والمحاضرين.

وعبر أحمد محمد الشحي مدير عام المؤسسة، عن اعتزازه وفخره بتكريم الطلبة المتميزين في الدورة، والذين كانوا نماذج مشرفة في الجد والاجتهاد، كما توجه بالشكر إلى جميع الطلبة المشاركين الذين حرصوا على الاستفادة المثلى من أوقاتهم في حفظ القرآن الكريم وإتقان تلاوته وتجويده.

وثمّن دور الكوادر الإدارية والتعليمية الذين بذلوا جهوداً مميزة ساهمت في نجاح هذه الدورة، التي شهدت العديد من البرامج التعليمية والأنشطة المتنوعة التي أقيمت للدارسين، واستهدفت استثمار أوقاتهم في حفظ القرآن الكريم والاستفادة من الأنشطة والمحاضرات التوعوية.

ومن جهته، قال تيمور سعيد الشحي، مشرف الدورة، إن لكل زرع ثمرة، حيث قطف الطلبة الفائزون ثمار جهودهم بوصولهم لمنصات التتويج وحصدهم المراكز المتقدمة وتكريمهم في الحفل الختامي، مقدماً شكره وتقديره إلى جميع من شارك في نجاح هذه الدورة الصيفية، التي حملت شعار «دورة عام الاستدامة»، انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة في إعلان عام 2023 عام الاستدامة، وشهدت حضوراً بارزاً من الذكور والإناث من مواطني دولة الإمارات.

وشارك في الدورة الصيفية الثامنة 444 دارساً ودارسة من المواطنين، وزعوا على 25 حلقة قرآنية في 6 مراكز متنوعة وحلقتين من حلقات المساجد، واشتملت الدورة الصيفية على برامج وأنشطة تعليمية عديدة، بالإضافة إلى المحاضرات والرحلات المتنوعة التي رافقت مسيرة هذه الدورة المباركة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القرآن الكريم رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية موسعة حول "قواعد نيلسون مانديلا" للأمم المتحدة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، وشملت أفرادًا ومدنيين من الوزارة.

جاءت هذه الدورة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في إطار التعاون المستمر بين الجانبين. تهدف الدورة إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية لمعاملة السجناء بما يتوافق مع القوانين المصرية، وذلك لتحقيق أعلى معايير الأداء بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضمنت الدورة محاور متنوعة شملت الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، مثل المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، ومتطلبات إنشاء مراكز إصلاح وتأهيل وفقًا للمعايير الدولية، وإرشادات الأمن والسلامة، وكيفية الاستجابة للحوادث والأزمات، والتعامل مع احتياجات النزلاء الطبية والفئات الخاصة، ودور النيابة العامة في الرقابة، وأخيراً كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق السراح.

يعكس تنظيم هذه الدورة اهتمام وزارة الداخلية بتطوير قدرات العاملين في المجال الأمني، وقد عبر مسؤولو مكتب الأمم المتحدة عن شكرهم لوزارة الداخلية على التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا