دق خبراء صحة بريطانيون ناقوس الخطر بعد ظهور متحور إيريس الجديد، منوهين أن البلاد قد تشهد موجة شديدة من تفشي فيروس كورونا، كما أوصوا بضرورة العودة لارتداء الكمامة الطبية مجددًا.

EG.5 إيريس.. أعراض متحور كورونا الجديد تحذيرات عاجلة بعد ظهور متحور إيريس الجديد

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أشار خبراء الصحة إلى أن حالات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بكورونا قد ارتفعت خلال الأسابيع الأخيرة، تزامنًا مع تضاؤل ​​فعالية اللقاحات، وظهور متحور جديد من كوفيد-19، وعدم تقديم جرعات لقاح معززة إلى ما يقرب من 12 مليون بريطاني خلال فصل الشتاء الماضي.

تحذيرات عاجلة بعد ظهور متحور إيريس الجديد

في الوقت نفسه، حذرت إحدى أعضاء المجموعة الاستشارية العلمية المستقلة لحالات الطوارئ التي تقدم المشورة بشأن فيروس كورونا، من أنه بدون تكثيف المراقبة، وفي مواجهة ضعف المناعة، فإننا نتجه إلى الشتاء أكثر عرضة للخطر، متوقعة أن الموجة الجديدة سوف تسبب ضغوطًا شديدة على الخدمات الصحية، مع تكرار أزمة هيئة الخدمات الصحية NHS "غير المسبوقة" في الشتاء الماضي، مع انتشار فيروس كوفيد والإنفلونزا وفيروس الجهاز التنفسي التي ظهرت في نفس الوقت تقريبًا.

وبدورها، أوصت خبيرة رعاية صحية عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة العودة إلى ارتداء الكمامات مجددًا حيث قالت: "لا أفهم سوى القليل من التفاصيل ولكن يبدو أن الوقت قد حان لإعادة ارتداء الكمامات".

يجدر بالذكر أن متحور فيروس كورونا الجديد "إيريس" ظهر مؤخرًا خلال موسم صيف 2023، وارتفعت الأعداد التقديرية للأشخاص المصابين بكوفيد في بريطانيا بنحو 200 ألف شهر يوليو الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا الاندبندنت إيريس متحور إيريس متحور إيريس الجديد لقاحات كورونا الكمامة بريطانيا فيروس كورونا أعراض إيريس متحور إیریس الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الاول من عام 2023، بعدد 3867 مولود.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الاسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة

وأشارت الدكتورة رانيا الشهير الي انه تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى، كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة أن قوافل تنظيم الاسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة انجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الاحتياج، بالاضافة انه تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج " أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ انشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .

من جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.

مقالات مشابهة

  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • قنا تُسجل تراجعًا بعدد المواليد للمرة الثانية خلال عام
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • توليفة القادسية.. الخطر الجديد
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»