بغداد اليوم -  متابعة 

أعلن المدافع العراقي ريبين سولاقا، المحترف في صفوف فريق برومابويكارنا السويدي، اليوم الخميس (17 آب 2023)، تراجعه عن قراره السابق الذي اتخذ فيه اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، مؤكداً أنه الآن أصبح جاهزاً لتمثيل أسود الرافدين مجدداً.

وأضاف: "أجرينا حديثاً طويلاً معاً، وعبر لي كاساس عن مدى تطور الكرة العراقية مؤخراً على الصعيدين الفني والإداري، وأن الفريق يعمل بشكل متماسك ما جعلني أبدي رغبتي في العودة للعب من جديد ومساعدة المنتخب العراقي في حال حاجة المدرب لخدماتي".

وسبق للاعب ريبين سولاقا، الذي يتميز بالطول الفارع أن شارك مع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في العديد من البطولات الدولية في السنوات الماضية وأبرزها نهائيات كأس آسيا في الإمارات وتصفيات كأس العالم الأخيرة".

إلا أنه قرر قبل عامين من الآن عدم تمثيل المنتخب العراقي لأسباب لم يوضحها، إلا أن المتابع لما كان يحدث في المنتخب العراقي عندما كان يشرف على تدريبه المدرب السلوفيني سريشكو كاتانيتش، يستطيع أن يعرف الأسباب التي أدت بسولاقا اتخاذ قراره بالابتعاد عن تمثيل «أسود الرافدين»، لأن المنتخب آنذاك انقسم إلى شطرين، شطر يمثل اللاعبين الذين يلعبون في الدوري العراقي ودوريات المنطقة، وشطر آخر يمثل اللاعبين المحترفين في أوروبا وأمريكا، حيث عانى لاعبو الشطر الأخير كثيراً،ما جعلهم يبتعدون طوعياً عن المنتخب العراقي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

الألماني مولر يقرر الاعتزال دولياً

ذكرت تقارير إعلامية، الأربعاء، أن توماس مولر الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم 2014 مع المنتخب الألماني سيعتزل اللعب الدولي.

وقال المهاجم المخضرم عقب خسارة ألمانيا 1 – 2 في دور الثمانية ببطولة كأس أوروبا “يورو 2024” أمام المنتخب الإسباني إنه يفكر في مستقبله مع المنتخب الألماني.

واعتزل توني كروس، لاعب خط الوسط، كرة القدم، عقب خروج المنتخب الألماني من البطولة المقامة على أرضه، فيما يدرس مانويل نوير حارس المرمى اعتزاله اللعب الدولي.

وشارك مولر في أول مباراة له مع المنتخب الألماني في مارس 2010، وشارك في 131 مباراة دولية، ليحتل المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الألماني خلف لوثار ماتيوس (150 مباراة) وميروسلاف كلوزه (137 مباراة).

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن مولر سيكمل عقده مع بايرن، الممتد حتى 2025.

آخر تحديث: 10 يوليو 2024 - 16:42

مقالات مشابهة

  • اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا
  • لاعبة طائرة الأهلي : وافقت على تمثيل الأحمر دون شروط
  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • نجم أتلتيكو مدريد يحسم قراره بشأن الاعتزال الدولي
  • الألماني مولر يقرر الاعتزال دولياً
  • عاجل.. نجم منتخب المانيا يعتزل اللعب الدولي
  • القضاء العراقي يصدر حكماً بإعدام زوجة أبو بكر البغدادي
  • أفضل لاعب في يورو 2024.. لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟
  • الربيعي:المنتخب العراقي للتنس جاهزاً لتصفيات كأس العالم
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم