حذر المركز الوطني الأمريكي لمُراقبة الأعاصير من إعصار "هيلاري" المداري الذي يقترب من الساحل الغربي للمكسيك والمناطق الساحلية في جنوب غرب الولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الخميس.

ووفقًا للمركز، بلغت سرعة الرياح داخل الإعصار 33.3 م/ث. في المكسيك، وستكون ولايتا باجا كاليفورنيا وباجا كاليفورنيا سور الأكثر تضررا من العاصفة، حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة، وموجات مد بحرية خطيرة، وفيضانات.

الأمطار الغزيرة ستغطي الولايات الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة يوم الجمعة، وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

المُراقبة المُستمرة لهيلاري

ويُؤكد المركز على الحاجة إلى المراقبة المستمرة لهيلاري، ولا يستبعد الحاجة لإصدار تنبيهات إضافية للكوارث للجمهور إذا اشتد الإعصار.

من ناحية أخرى، وجد حوالي 1800 شخص أنفسهم محاصرين في محافظة توتوري بجنوب غرب اليابان وأصيب نحو 50 في مناطق متفرقة جراء إعصار "لان"، الذي ضرب ساحل بحر اليابان الليلة الماضية، حسب قناة NHK.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية في اليابان إن العاصفة الاستوائية "لان" ستجلب على الأرجح أمطارا غزيرة إلى منطقتي توكاي وهوكوريكو اليوم الأربعاء.

وأصدرت السلطات في محافظة شيزؤوكا غرب طوكيو أوامر إخلاء لأكثر من 380 ألفا من السكان في مدينتين، حيث رفعت الأمطار مخاطر حدوث انزلاقات أرضية.

وتم في شيزؤوكا تعليق حركة قطارات السكك الحديدية عالية السرعة "شينكانسن".

ووفقًا لأحدث البيانات، فقد أصيب ما لا يقل عن 49 شخصا في ثماني محافظات يابانية نتيجة الإعصار، بينهم شخص واحد على الأقل في حالة حرجة.

وأدت الظروف الجوي السيئة والأمطار الغزيرة إلى تدمير عدد من مرافق البنية التحتية في الجزء الغربي من اليابان، وتعطيل مؤقت لحركة الطيران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار هيلاري المكسيك أمريكا هيلاري الرياح

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونغمينغ بمقاطعة شاندونغ بشرقي الصين أمس الجمعة حسبما ذكرت السلطات المحلية.

وأشارت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إلى أن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة أوضح أن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.

أخبار ذات صلة إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان

ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ في المقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونغ الخميس الماضي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويبلغ متوسط عدد الأعاصير في مقاطعة شاندونغ 1.5 إعصار كل عام، وفقا لبيانات المركز الوطني للمناخ.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة