تشهد العديد من الطرق في المنطقة الشرقية، اختناقات مرورية، مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، نظرًا للإغلاقات والتحويلات المرورية على الطرق الرئيسية، نتيجة لأعمال الصيانة الدورية.

وعادة ما تحدث الاختناقات في ساعات الذروة، إذ تشهد الطرق البديلة، التي حددتها الجهات المعنية، تكدسات وازدحامات.

أخبار متعلقة فيديو| عودة الدراسة تنشط الأسواق.

. ومستهلكون يطالبون بتشديد رقابة الأسعار"تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديدعودة المعلمين والإداريين للمدارس.. وكثافة مرورية بالشوارع

شارع المعارض أبو حدرية- اليوم

طرق مغلقة

رصدت "اليوم" عددًا من الطرق الرئيسية التي تجري فيها أعمال الصيانة، وتشمل طريق الملك عبد العزيز "الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز بالدمام، إضافةً إلى طرق في أحياء الخالدية، و طيبة، وشارع "المعارض - أبو حدرية"، وشمال الناصرة، وطرق الرياض وأحد بالقطيف.

وطالب عدد من المواطنين، الجهات المعنية، بضرورة وضع خطة عمل تتفق مع المواسم الهامة، بما في ذلك العام الدراسي، مشددين على أهمية الانتهاء من أعمال صيانة الطرق خلال فترة الإجازات.

وطالبوا بإيجاد حلول للتغلب على الظاهرة المتصاعدة، التي تسبب معاناة يومية للآلاف من الموظفين وأولياء الأمور والطلاب.

صيانة الطرق بالشرقية- اليوم

زحام مكثف

قال المواطن، عيسى العيد لـ"اليوم": مع بدء العام الدراسي الجديد، تتزايد حدة الزحام على الطرقات في معظم المدن، بسبب تنفيذ أعمال الصيانة، ما يؤثر سلبًا على حياة المواطنين اليومية.

وذكر المواطن، فتحي البن علي لـ"اليوم"، أن العديد من الشوارع في المنطقة الشرقية تعاني من زحام مروري، لافتًا إلى تأخر الكثيرين في الوصول إلى أعمالهم.

شمال الناصرة- اليوم

وطالب المواطن، عبدالله العودة في حديثه لـ"اليوم"، بضرورة إجراء دراسة شاملة لتوقيت تنفيذ المشروعات، ضمانًا تقليل الازدحام المروري وتحسين سير الحركة المرورية، مشيرًا إلى أن تنفيذ مشروعات الصيانة خلال فترات أقل ازدحامًا، مثل العطلات المدرسية، خطوة إيجابية لتقليل تأثيرها السلبي على حياة المواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس بداية الدراسة العام الدراسي الجديد الدراسة اختناقات مرورية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لمدير مديرية الطرق بتكثيف الجهود لإستكمال تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية للعام الحالى 2024/2025، وأيضًا لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " 

 

وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية، ووفقًا لتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى 

 

مشددًا على أهمية نهو أعمال خطة الرصف طبقًا للبرامج الزمنية المحددة لها بالطرق الرئيسية والداخلية بمختلف مدن ومراكز المحافظة حتى يجنى المواطن الأسوانى ثمار هذه الإنجازات أولًا بأول 

 

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل بأنه بناء على تكليفات محافظ أسوان يتم مواصلة العمل بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن بالوحدات المحلية ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية بأطوال 35 كم، وبتكلفة 122 مليون جنيه،  وفى نفس الوقت داخل قرى حياة كريمة 

 

لافتًا إلى أنه تم وجارى الانتهاء من رصف مسافة 4 كم بالحارة الغربية من كورنيش النيل بمدينة أسوان، وأيضًا بالحارتين بميدان الحاج نور وحتى موقف الرمادى بمدينة إدفو.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غالانت وهليفي يلمحان إلى تنفيذ تفجيرات لبنان
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف