قال الإعلامي أحمد فايق، إن هناك مليون سبب نقول فيها إن مصر أفضل بلد في العالم، لأنها بلد العالم الكبير الدكتور كريم أبوالمجد رائد زراعة الأمعاء على الصعيد العالمي، والذي جعله الله سبحانه وتعالى سبب في إنقاذ حياة مئات بل وآلاف المرضى على الصعيد العالمي، وأصبح الأب الروحي لزراعة الأمعاء على الصعيد العالمي في هذا التخصص.

قرر الانتقال إلى مصر

وأضاف أحمد فايق، خلال تقديمه برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «DMC»، أن العالم الكبير كريم أبوالمجد هو مدير زراعة الأمعاء في جامعة كليفلاند، على الرغم من كل شهرته العالمية، والنشر الدوري الذي لا يتوقف عشرات من المقالات البحثية ومئات من الحالات النادرة التي لم يستطع أحد في العالم أن يفعلها دونه إلا أنه قرر أن ينتقل إلى مصر تدريجيا.

ولفت إلى أنه قرر أن يخصص جزءاً كبيراً من وقته لصالح مصر والمصريين، وبدأ مشواره في مستشفى الناس، وأجرى مجموعة من المناظرات والعمليات الجراحية، ومن ضمنها تسببه في حالة الشفاء لكثير من المرضى.

رفض الحصول على مقابل في هذه العملية

وتابع: «بلدنا حلوة لأنها بلد مصطفى، وهو شاب عمره 18 سنة تعرض لاختبار كبير جعله لكي يعيش لابد أن يزرع كل أعضاء جهازه الهضمي باستثناء الكبد، ولم يكن لديه أمل إلا في البروفيسير كريم أبوالمجد، وهذا النوع من العمليات مكلف للغاية، إلا أن البروفيسور لم يحصل على أي أموال مقابل هذه العملية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمعاء مصر تستطيع

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا في جهود التنمية المجتمعية في مصر، ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية والعينية للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا في قرى الريف المصري والصعيد، ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وصول المساعدات للمستحقين

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يعمل وفق قاعدة بيانات دقيقة تُمكنه من الوصول إلى المستحقين بشكل إيجابي وفعال، ما يعزز برامج الحماية الاجتماعية، ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها، موضحًا أن جهود التحالف تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أُطلقت في سبتمبر 2021، والتي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيز واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للمواطنين.

تقديم المساعدات للأشقاء

واختتم «بدر الدين» تصريحاته بالتأكيد على أن التحالف نجح في إثبات نفسه على سواءً على المستوى الداخلي في القرى والريف، أو حتى المستوى الإقليمي بتقديم المساعدات للأشقاء في دول الجوار ما يعكس دوره الإيجابي في المجتمع، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية
  • 6 معلومات عن مسلسل إقامة جبرية بطولة هنا الزاهد.. يتكون من 10 حلقات
  • السودان يودع محمد المكي إبراهيم
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية
  • رشاد أبو شاور.. رحيل رائد بارز في سرديات الالتزام وأدب المقاومة
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم