البوابة نيوز:
2024-09-18@07:07:27 GMT

افتتاح معرض فني للنحت بقصر ثقافة طنطا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

استضافت قاعة المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الغربية، فعاليات معرض فني للنحت لقصر ثقافة طنطا، حيث نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني فعاليات المعرض، وبحضور عدد من الرواد والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمحافظة.

افتتح المعرض نجلاء نصر، مديرة قصر ثقافة طنطا، يرافقها الدكتور عبد الواحد محمد، رئيس قسم النحت بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا، والسيد ربيع، المدير المالي والإداري بفرع ثقافة الغربية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية.

حمل المعرض اسم "النحت عبر العصور التاريخية"، وقدم خلاله الفنان مصطفى عمار عددا من المنحوتات بلغ عددها 10 أعمال نحتية، عبرت عن مراحل فن النحت عبر التاريخ، منذ بداياته في العصر الحجري، ومرورا بالعصور: ما قبل التاريخ، والفرعوني، واليوناني، والروماني، والعصر الحديث، كما وضمت الأعمال الفنية تماثيل لعدد من الشخصيات التاريخية.

في سياق آخر، عقد قصر ثقافة طنطا، صباح أمس الأربعاء، محاضرة تثقيفية بعنوان "التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال"، أوضح خلالها محمد عبد الكافي، الخبير الرياضي بأن هناك العديد من الآثار السلبية على الأطفال جراء إدمانهم للألعاب الإلكترونية، منها: ظهور العديد من المشاكل الصحية، فضلا عن أنها تصيب الأطفال بسلوك عدواني تجاه أسرته وزملائه، والشعور الدائم بالإرهاق، والتوتر وضعف العضلات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر ثقافة طنطا

إقرأ أيضاً:

معرض لرواد الأعمال في جدة

البلاد ــ جدة

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” منشآت”، بالتعاون مع وزارة التعليم، معرض سوق رواد الأعمال في جدة، الذي يعد أحد برامج مبادرة ‎رائد أعمال المستقبل.

يحتضن المعرض 30 ركنًا للطلاب والطالبات أصحاب المشاريع لعرض منتجاتهم وخدماتهم؛ بهدف ممارسة مهارات البيع والتفاوض وتطويرها على أرض الواقع لطلاب المراحل (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية).

ويُمكن المعرض رواد أعمال المستقبل من طلاب وطالبات وزارة التعليم من تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مبتكرة وواعدة، والاستفادة من السوق في احتساب التكلفة وتسعير المنتجات، وممارسة مسارات خدمة العملاء، والتمكن من دراسة السوق وتحديد احتياج العملاء، وتعلم كيفية تطوير المنتجات والخدمات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: أعمال التوسعة بحي ثان طنطا ستساهم في إحداث طفرة مرورية
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر