قال عضو وفد جماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، عبدالملك العجري، إنه ليس من المعقول أن يتم التفاوض بشأن المرتبات، بالتزامن مع وصول الوفد العماني إلى العاصمة صنعاء.

ورأى العجري، في تدوينة على منصة إكس، أن زيارة "الوسيط العماني" ووفد جماعته إلى صنعاء، يأتي في سياق التفاعل مع خطاب زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

حسب زعمه.

وقال العجري، إنه ليس من المعقول أن يتم التفاوض والمساومة في قضايا مثل المرتبات والملف الإنساني، وتتحول هذه القضايا إلى ماراثون مضني. متهمًا التحالف العربي بالتعنت.

وفي وقت سابق، قال محمد عبدالسلام فليتة، في تصريح صحفي، تابعه " المشهد اليمني "، إن جماعته تعمل على إحياء العملية التفاوضية بدءاً من الملف الإنساني وتداعياته الكارثية بما في ذلك المرتبات؛ في مسعى لامتصاص غضب الشارع في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، المطالب بصرف المرتبات المنقطعة منذ 7 سنوات، وتوفير الخدمات.

اقرأ أيضاً مبعوث واشنطن إلى اليمن يبحث عن حل شامل في مسقط تزامنا مع وصول وفد عماني إلى صنعاء حكومة المليشيا تهدد باللجوء إلى ”الخيار الاخير” حال فشل الوفد العماني في تنفيذ مطلب وحيد رئيس وفد المليشيا المفاوض يكشف عن مهمة الوفد العُماني الذي وصل صنعاء ومطالب جماعته وصول وفد عماني إلى صنعاء .. وصرف المرتبات يتصدر المباحثات ثورة المرتبات بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” محمد علي الحوثي يُبشّر بصرف مرتبات الموظفين بعد العام 2030 والنائب عبده بشر يُلجمه برد مفحم صحيفة إمارتية تكشف عن تحقيق تقدماً جديداً في المفاوضات ومرتبات الموظفين في مناطق المليشيا المرتبات تشعل خلافات داخل ميليشيات الحوثي ”الدبور” محمد علي الحوثي ”أراد أن يكحلها عماها”.. وبرلماني بصنعاء يهدده بـ”نشر الغسيل والمخبأ” عن النفط والرواتب المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي رئيس وفد المليشيا المفاوض ووسطاء عمانيين في مسقط

وأشار إلى أن زيارة الوفد العُماني إلى العاصمة صنعاء تأتي في سياق جهود الوساطة العُمانية لإحياء العملية التفاوضية، وأضاف: إذا لم تبدأ العملية التفاوضية بتنفيذ البنود الإنسانية فلا يمكن البناء على نوايا إيجابية للطرف الآخر؛ في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها والتحالف العربي الداعم لها.

وزعم أنه "لا بد أن يتم البدء بتحسين وضع المطار والموانئ وإزالة الكثير من القيود لأن الحصار ما يزال قائماً على كل الأصعدة"؛ حد زعمه.

واليوم الخميس، وصل وسطاء عمانيون إلى صنعاء في سياق جهود إقليمية ودولية منسقة مع الامم المتحدة للدفع بإتجاه التوصل إلى إتفاق وقف نهائي لإطلاق النار تمهيدا لبدء عملية سياسية شاملة لإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إلى صنعاء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عشرات السكان بمن فيهم موظفون حكوميون في محافظة صنعاء وضواحيها، على خلفية رفضهم المشاركة في احتفالات ما يسمى "يوم الولاية".

ويوم الولاية فعالية طائفية تكرسها مليشيا الحوثي سنوياً للتأكيد على مزاعم أحقية عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة في حكم اليمن.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصادر في صنعاء قولها، إن الجماعة الانقلابية أعلنت قبل الاحتفال حالة استنفار، وأصدرت عبر ما تسمى اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات تعميمات إلى أتباعها في عموم المديريات والأحياء في صنعاء وضواحيها تحضهم على تحشيد السكان من مختلف الفئات والأعمار بمختلف الوسائل إلى ميادين الاحتفال.

وأكدت المصادر أن الجماعة الحوثية شنت بعد انتهاء فعالياتها حملات خطف واعتقال طالت عشرات السكان، بينهم موظفون وعناصر ومشرفون تابعون لها في أحياء متفرقة تتبع مديريات معين والوحدة والسبعين والثورة وبني الحارث في صنعاء، على خلفية تغيبهم عن المشاركة وحضور الفعالية، حيث تم الإبلاغ عنهم عبر مسؤولي الأحياء.

وأقامت الجماعة خلال 9 أيام سبقت الاحتفال الرئيس أكثر من 112 احتفالية بمناطق سيطرتها، وسط تقديرات بأنها أنفقت عليها 70 مليون دولار، بالتزامن مع شن عناصرها المسلحين سلسلة حملات لإجبار اليمنيين على تقديم التبرعات المالية لتمويل الفعالية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • الحوثي :في هذه الحالة بالإمكان أن تعاود طائرات اليمنية الرحلات
  • ”أشباح صنعاء”: موظفو الأمم المتحدة يعانون العذاب تحت يدي الحوثي
  • صنعاء.. إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • عمران.. مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شيخ قبلي صفع مشرفاً وطعن أحد مرافقيه
  • تقرير أمريكي يكشف عن مصادر تمويل مليشيات الحوثي وأجور مقاتليها
  • الحوثيون يحشدون لفرض مزاعم خرافة الولاية على اليمنيين