عقد اليوم اللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام لمحافظة البحيرة، إجتماعًا بحضور رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات ورؤساء الشركات ومديري التخطيط والتعاقدات والإدارات الهندسية بالوحدات المحلية ومديرى التخطيط والمتابعة بالمحافظة، وذلك بمناسبة بدء العام المالي الجديد ومناقشة آلية البدء فى تنفيذ الخطة الإستثمارية للمحافظة عن العام المالي 2023 /2024 والوقوف على جاهزية واستعداد المراكز لطرح وتنفيذ الأعمال والبدء فى تنفيذ المشروعات.

وأكد السكرتير العام، أنه قد تم اعتماد الخطة الإستثمارية للمحافظة بإجمالي اعتمادات تجاوزت مليار جنيه، مؤكداً على ضرورة مراعاة تعليمات وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية وبنك الإستثمار القومي، وتوجيهات الدولة فيما يتعلق بضرورة نهو المشروعات الجاري تنفيذها واستكمالها تمهيداً لإفتتاحها وتحقيق الهدف منها واستفادة المواطنين من خدماتها.

وشدد على ضرورة مراعاة الأصول الفنية والمواصفات واشتراطات الكود المصري أثناء التنفيذ، مع ضرورة التنسيق مع كافة شركات المرافق، والتأكد من إنتهاء توصيل كافة المرافق والبنية التحتية قبل تنفيذ الأعمال، وكذا المتابعة بصفة دورية للمشروعات الجاري تنفيذها، وإزالة أى عراقيل تعوقها، ومراعاة خطط الدولة، وتوجيهات القيادة السياسية أثناء وضع مقترحات الخطط الإستثمارية بما يتفق مع تحقيق مطالب المواطنين وزيادة إستثمارات الدولة، مشيراً إلي أن أعمال الخطة الإستثمارية تتضمن أعمال (رصف الطرق - إنارة - كهرباء - صيانة وإنشاء كبارى - مشروعات خدمية). 

وطالب السكرتير العام، ضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهو الخطة وسرعة طرح وتنفيذ المشروعات مع مراعاة ترشيد الإنفاق قدر المستطاع، وترتيب الأولويات والإلتزام بالمتابعة الميدانية لنسب التنفيذ على الطبيعة وضرورة تواجد الأطقم من الفنيين والمهندسين بشكل مستمر فى موقع التنفيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير عام محافظة البحيرة يناقش الاستعداد للخطة الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان

أكد المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني اليوم الثلاثاء ضرورة الاستعداد الدائم “للأسوأ” معتبرا ان الأوضاع “بالفعل مثيرة للقلق” مع تصاعد حدة المواجهات العسكرية في جنوب لبنان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيان عن لازاريني قوله عقب لقائه بري “انه يجب ان يكون هناك استعداد دائم لتدهور الأوضاع وللأسوأ نتيجة التطورات العسكرية في جنوب لبنان” معربا عن أمله “ألا يحصل هذا الأسوأ”.

وقال إنه ناقش مع بري “بعمق” الأوضاع في المنطقة و”الأزمة الدراماتكية” في قطاع غزة وفي الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اضافة إلى المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي “تتوسع” في جنوب لبنان.

وذكر المفوض العام ل(أونروا) أنه بحث مع المسؤول اللبناني مشكلة النازحين اللبنانيين “بأعداد كبيرة” من مناطق وقرى الجنوب اللبناني ودور الوكالة في هذا الشأن خاصة مع تصاعد حدة المواجهات العسكرية هناك.

ولفت المسؤول الأممي إلى ان كل الجهود الدولية تنصب الآن نحو إيقاف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى والرهائن وكيفية تحسين المساعدات الإنسانية التي تقدمها (أونروا) مشيرا إلى تعرض عناصر المفوضية وموضفيها إلى هجمات دائمة إضافة إلى الدعوات المستمرة لتفكيكها.

وتأتي زيارة المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تستغرق يومين إلى لبنان في ظل تزايد حدة التوترات الامنية في المنطقة خاصة مع تزايد مخاوف توسع المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

المصدر وكالات الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • مدبولي يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"