نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية إحدى كيانات التحالف احتفالية كبرى بمقر المؤسسة بالقاهرة لتسليم 25 عروسة من الفتيات المقبلات علي الزواج من الفئات الأولى بالرعاية عدد من الأجهزة  المنزلية والكهربائية وذلك بهدف إدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم وتخفيف العبء عن كاهل أسرهم.

جاء ذلك فى إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقًا بكافة محافظات الجمهورية.

وأطلق بنك الشفاء المصري عضو التحالف الوطني، في محافظة البحيرة، قافلة طبية تضم مختلف التخصصات للكشف والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان لأهالي قرية المعدية بمركز ادكو.

بينما نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية لقاء مفتوح مع صغار المزارعين بقرية محمد عبد الوهاب التابعة لمركز النوبارية بمحافظة البحيرة حول كيفية إدارة الموارد الطبيعية والمياه وكذلك مناقشة المشكلات التي تواجههم تمهيدًا لعرضها علي المسئولين لحلها.

كما اقامت جميعة الأورمان إحدي كيانات التحالف الوطني معرضًا لتوزيع ٤٠٠٠ قطعة ملابس جديدة بالمجان علي الأسر الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا بعزبة المغربي وعزبة القشلي وعزبة فايقه وعزبة القصر وعزبة المحطة وعزبة المغربي وعزبة ناصف والثمانيات وقرية طملاي وغمرين بمدينه منوف بمحافظة المنوفية.

وذلك بالتزامن مع إطلاق الجمعية قافلة طبية شاملة للكشف وتقديم العلاج بالمجان لأهالي قري الشيخ راجح  و نزله كعب بمركز أبو تيج وقري بني إدريس والتمساحية بمركز القوصية وقرية عرب القداديح بمركز ابنوب وقرية الناصرية  التابعة لمركز الفتح  بمحافظة أسيوط

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي إنطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی للعمل

إقرأ أيضاً:

قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)

إلى أين نذهب هربًا من القصف؟.. هكذا كان حال الأطفال الأيتام بـ«معهد الأمل للأيتام»، الذين تصوروا أن الآلة العسكرية الإسرائيلية ربما تخطئهم باعتبارهم أطفالا، لكن خاب ظنهم، وطالتهم أيادي الغدر التي لم تفرق بين كبير وصغير ورجل وامرأة في حرب إبادة جماعية تطال الجميع في كل مكان بقطاع غزة.

لم ينعم الأطفال داخل معهد أيتام الأمل بغزة، بفقرة لتوزيع الهدايا احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حتى أتى العدوان الإسرائيلي ليحرمهم من الفرحة الخاطفة، إذ قصف المعهد، وحوّل المكان إلى دمار شامل، واستشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرون وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

قصف معهد الأمل للأيتام 

لم يرحم الاحتلال الإسرئيلي أهالي غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، لتصبح الحياة شبه منعدمة، حيث قصف العديد من المستشفيات والمدارس، وآخرهم معهد الأمل للأيتام الذي  يؤوي نازحين غرب مدينة غزة، ليتحول من دار أيتام إلى دار أموات وركام.

كان المعهد يأوي مئات المدنيين النازحين وكان أغلبهم من الأطفال والنساء، حيث خلف القصف 9 شهداء وعدد كبير من الإصابات من ضمنهم أطفال ونساء وتضرر 11 عائلة، بحسب ما ذكره المعهد عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

صور قصف المعهد 

نشر المعهد صور الدمار الذي سببه الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفه، الأمر الذي جعل الحزن والحسرة تسيطر على الجميع، خاصة أنه كان ينشر صورا لاحتفال الأهالي بالمولد النبوي الشريف قبل القصف بساعات قليلة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «حسبي الله ونعم الوكيل حرموا الأطفال من الفرحة»، «عدو ظالم لا يعرف معنى للإنسانية»، وأيضا: « الله يرحم الشهداء.. لا حول ولا قوة إلا بالله» وغيرها من التعليقات.

منذ السابع من أكتوبر 2023 يعيش أهالي غزة حياة صعبة، نتيجة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على هذا الشعب المكلوم، دمر العديد من المنازل، والشوارع أصبحت رمادية اللون، لا يرحم الصغار ولا الكبار وأيضا النساء، وراح  ضحيته العديد من الشهداء وغيره من الدمار والخراب.

مقالات مشابهة

  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • إطلالات خطوبة مصطفى شوبير تخطف الأنظار.. من هي عروسة حارس الأهلي
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة