طالب وزير الخارجية الأوكراني، "دميتري كوليبا"، الغرب مُجددًا بمواصلة إمداد كييف بالسلاح "حتى النصر"، وجدد تعهده بعدم استهداف الأراضي الروسية بها، حسبما أفادت وكالة "فرانس بريس"، مساء اليوم الخميس.

وأضاف كوليبا في مقابلة مع "فرانس بريس": "الحرب بحاجة للأسلحة لتحقيق النصر، ولا طريقة أخرى لذلك سوى السلاح".

ويُواصل قادة كييف مطالبة الغرب بالمزيد من الأسلحة وسط الخسائر الفادحة التي يتكبدها الجيش الأوكراني في الأرواح والعتاد في مواجهة الجيش الروسي.

أنظمة الدفاع الجوي الغربية

ولفت الكثير من الخبراء العسكريون الغربيون تدمير الجيش الروسي أنظمة الدفاع الجوي الغربية لدى قوات كييف في غضون أشهر، وعجز كييف عن صد الصواريخ الروسية بالأنظمة الغربية.

من جانب آخر، يعاني نظام كييف من فساد كبير حيث يسود السخط في الأوساط الغربية ويتساءلون عن مصير المساعدات المرسلة لأوكرانيا، حيث أشارت العديد من التقارير الغربية إلى أن معظم المساعدات الغربية ينتهي بها المطاف في جيوب المسؤولين الأوكرانيين.

وتُؤكد موسكو أن دعم أوكرانيا بالأسلحة الغربية لن يمنع روسيا من تحقيق كافة أهداف عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وأن هذه الإمدادات لن تسهم إلا في إطالة معاناة أوكرانيا، وتكبيدها المزيد من الخسائر هي وحلفاؤها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب كوليبا الغرب النصر

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكرانيترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشماليةفيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرةالجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوعبيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيارئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية

مقالات مشابهة

  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف