أكد عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توصيات الحوار الوطني تدل على اهتمام الرئيس بما ينتج عن الحوار الوطني وتفعيله، مشددًا على أن ما حدث تأكيد على أن الحوار لم يكن شيئًا عاديًا.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دي أم سي، مساء اليوم الخميس أن نتائج توصيات الحوار الوطني قياسية وجلسة الأمس استمرت أكثر من 10 ساعات، وتم التوصل من 60 إلى 65% من توصيات اللجان المختلفة في 19لجنة في المحاور السياسي والاقتصادي والاجتماعي.



وأشار إلى أن توصيات الحوار الوطني المرفوعة إلى الرئيس، سيتبعها قرارات من الرئيس تنصف كثيرين وترفع العبء عن آخرين، موضحًا: "سيكون هناك قرارات من الرئيس ترضي الكثيرين في المحاور الثلاثة بالحوار الوطني".

وتابع:"توصيات الحوار الوطني تحولت إلى المختصين لدراسات للتحول إلى قرارات لتنفيذها أو تشريعات عبر قنوات البرلمان، وستكون هناك نتائج ترضي الكثيرين في المحاور الثلاثة وفي حاجات جماهيرية ترضي الكثيرين وتخفيف الاعباء عن فئات اجتماعية معينة"، متوقعا أن تكون قضايا المرأة والشباب من أولويات المقترحات والتوصيات التي تلقاها الرئيس السيسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصاد الحوار الوطني الرئيس السيسي توصيات عماد الدين حسين توصیات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الحوار الوطني إنه يولي اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يأتي إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري.

ووجه الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، ونثمن استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وتابع: “ويسعدنا استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم”.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة