سواليف:
2024-10-02@03:44:04 GMT

“الطاقة والمعادن” تغلق 23 مقلعا مخالفا في الرويشد

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

“الطاقة والمعادن” تغلق 23 مقلعا مخالفا في الرويشد

 #سواليف

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، في تصريح صحفي عقب الحملة التفتيشية المكثفة التي نفذتها الهيئة يوم أمس وطالت جميع المقالع والكسارات في منطقة الرويشد، إن كوادر الهيئة تمكنت من ضبط جميع المقالع المخالفة التي تعمل دون ترخيص وعددها 23 مقلعا بعد أن تم منحها سابقا مهلة لتصويب أوضاعها ولم يتم الالتزام بها، وتم إيقافها عن العمل بالتعاون مع الجهات الأمنية وتحويل القائمين عليها إلى الحكام الإداريين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم استناداً لأحكام قانون المصادر الطبيعية والتشريعات ذات العلاقة.

وأكد المهندس السعايدة استمرار الهيئة في تكثيف عمليات الرقابة ومواصلة جولاتها الميدانية المكثفة على جميع المقالع والكسارات ومناطق التعدين المنتشرة في المناطق كافة وبشكل يومي أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي وفق برامج تفتيش فجائية أو مجدولة، للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط والعمل ضمن الإحداثيات والمناطق المحددة في التصاريح والرخص الممنوحة والالتزام بإعادة تأهيل الموقع وبمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة.

ولفت إلى أن الهيئة لن تتهاون في التصدي للاعتداءات الجائرة على المصادر الطبيعية وهدر المال العام واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والبيئة، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في التعاون مع الهيئة للتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة أثناء ممارسة العمل.

مقالات ذات صلة الأحزاب السياسية حول قانون الملكية العقارية :القانون يشكل ثغرة تتيح للعدو الإستيلاء على اراض أردنية (بيان) 2023/08/17

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم مع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، المواضيع المتصلة بمسار الإصلاح والتطوير الإداري في هذا القطاع الحيوي.

واستعرض وزير النفط والمعادن، الوضع الراهن للوزارة والوحدات التابعة لها ورؤية الوزارة لتطوير مستوى الأداء العام والنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي ودوره في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن من أولويات الوزارة، تحقيق الانضباط والارتقاء بالعمل الوظيفي في مختلف القطاعات وإنجاز المهام لضمان تحقيق الإستقرار التمويني لمادتي البنزين والغاز.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء دعمه لرؤية الوزارة لتنفيذ خططها وبرامجها والسير في تنفيذ أولوياتها والعمل على تنفيذ التوجيهات العليا في إصلاح وتطوير قطاعي النفط والمعادي الحيوي والوسع وتوطيد قوة حضوره ودوره الخدمي والاقتصادي والتنموي.

وأشاد بالآليات المتبعة من قبل الوزارة وجهاتها المختصة في تعزيز الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • استغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • 5 علامات للتعرف على نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية