ود مدني – نبض السودان

إستمعت اللجنة الإقتصادية بوزارة المالية الإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم الاربعاء برئاسة الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف لمقترح من أعضاء شعبة التعدين الأهلي برئاسة الأستاذ صابر للمقترح الرامي لإقامة عمارة الذهب بمدني حيث قدم رئيس الوفد شرحاً مفصلا حول المشروع والجدوي الإقتصادية التي تعود علي الجزيرة.

وقال رئيس الوفد إن ولاية الجزيرة ظلت دوماً تحمل علي عاتقها هموم السودان الإقتصادية مضيفاً أن وجود عمارة للذهب بالولاية سيدفع بالإقتصاد ويقود لقيام بورصة عالمية للذهب بولاية الجزيرة.

من جانبه رحب الوزير بإقامة عمارة الذهب بمدني ودعم الفكرة معلناً إلتزام حكومة الولاية بإزالة كافة العقبات التي تعترض المشروع وتعزيز الجهود لإنجاحه توفير موقع ثابت به كافة الخدمات التأمينية والترويجية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: لإقامة مقترح من

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف معرض “MINExpo INTERNATIONAL 2024 “، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، الذي يعد أكبر معرض للتعدين في العالم.
واطلع الخريف على أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التعدين، وبحث مع شركات التعدين العالمية المشاركة أبرز الفرص الواعدة في القطاع التعديني، وذلك برفقة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر.
وخلال جولة الخريف في المعرض الذي تنظمه الرابطة الوطنية للتعدين “NMA”، زار جناح “استثمر في السعودية” المشارك في الدورة الحالية من المعرض، ويضم عددًا من أبرز شركات التعدين السعودية، إلى جانب مشاركة المركز الوطني للتنمية الصناعية، كما التقى عددًا من الشركات التعدينية البارزة في العالم، واستكشف مع مسؤوليها فرص التعاون في قطاع التعدين، والمزايا النسبية للاستثمار في التعدين بالمملكة.
ويعقد معرض “MINExpo” بشكل دوري كل أربع سنوات منذ عام 1996م، ويجتذب أبرز شركات التعدين حول العالم، ويعرض أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في جميع عمليات التعدين، بما في ذلك معدات السلامة ومعدات الحفر وآلات التنقيب عن المعادن، كما يعد منصة لتبادل الخبرات وأحدث الابتكارات في قطاع التعدين، وعقد شراكات فاعلة بين المؤسسات الحكومية والخاصة المهتمة بقطاع التعدين.
وتأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الرسمية إلى جناح “استثمر في السعودية” المشارك في معرض 2024 MINExpo INTERNATIONAL في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي تهدف إلى تطوير التعاون الصناعي والتعديني، وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، إضافة إلى البحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة، أبرزها الطيران والفضاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • آخر تحديث.. سعر جديد للذهب في التعاملات المسائية بالاسواق المحلية
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • مسجلا 2663 دولارًا للأونصة.. أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بالبورصة العالمية
  • بدلاً من الهضيبي .. طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشيوخ
  • النائب طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ
  • نقيب المحامين يستقبل وفدا من غرفة التجارة في هامبورج لتعزيز التعاون
  • رئيس الوزراء اللبناني يوقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار