قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن هناك عددامن المقترحات تعمل الوزارة من خلالها على توفير مناخ ملائم للطالب، مؤكدا على أن هناك ما يقرب من 700 إلى 800 ألف طالب سنويا ينضم إلى منظومة التعليم بداية من kg1 وذلك يرجع إلى الزيادة السكانية في مصر.

وأضاف زلطة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج« حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد أن زيادة عدد الطلاب تمثل صعوبات كبيرة أمام الوزارة وأولياء الأمور متمثلة في كثافة الفصول الدراسية وأسلوب التدريس وأهمية زيادة عدد المدارس لمواكبة الزيادة العددية للطلاب.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن من أبرز النقاط التي تم التركيز عليها من قبل الوزارة هي المشاركة مع القطاع الخاص في مجال التعليم، وأن التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاحا كبيرا بالمشاركة مع القطاع الخاص وغيرت الصورة الذهنية للتعليم الفني.

وأكد أن هناك العديد من النقاط التي يتم تسليط الضوء عليها من أهمها تطوير المناهج والأسلوب الدراسي داخل الفصول والتطوير والارتقاء بأداء المعلمين لمواكبة المنظومة الجديدة والتطوير المستهدف تحقيقه وتوفير موارد مالية للارتقاء بالمنطومة التعليمية لمستوى يليق بالطالب المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم الكثافة السكانية مصطفى بكرى وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

بيدري يغضب تشافي بتصريح يمدح فيه الجهاز الفني الحالي

ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لبرشلونة تنتابه حالة من الغضب ، بسبب تصريحات لاعب الفريق بيدري تجاه الألماني هانز فليك المدير الفني الجديد للبارسا وجهازه الفني.

وخلال فترة التوقف الأخيرة للمنتخبات، أدلى بيدري بتصريحات أكد فيها أن الفريق يعمل بجد أكبر منذ وصول فليك إلى دكة البدلاء.

وقال: "في النادي نعمل بجدية أكبر بكثير من قبل. أعتقد أن المدربين البدنيين الجدد لدينا يفيدوننا بشكل كبير".

وزاد: "نعمل بجد وهذا يظهر في المباريات. الفريق لا ينخفض مستواه بعد الدقيقة 70 أو 80، بل يحافظ على لياقته البدنية".

وأضاف بيدري أنه يشعر بثقة أكبر مع المدرب الألماني، موضحًا: "أشعر بالتحرر. أعتقد أن فليك نقل لي هذه الرسالة أيضًا، بأن ألعب من دون ضغوط، وأقوم بما أعرفه".

وأكد: "أشعر بالراحة أكثر. من الناحية البدنية، أشعر أنني في حالة أفضل للقيام بأشياء مختلفة. فليك جيد جدًا في منحنا الثقة".

وتسببت هذه التصريحات في إزعاج المدرب السابق، تشافي هيرنانديز، إذ يشعر هو وجهازه الفني بالألم والدهشة، وفقًا لصحيفة "سبورت".

وأضافت الصحيفة: "تشافي يعرف أن (آراء) بيدري وكذلك لاعبين آخرين في الفريق قد تم تسميمها من قبل أحد الأشخاص أصحاب النفوذ داخل النادي وهو أليخاندرو إتشيفاريا".


مقالات مشابهة

  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • بيدري يغضب تشافي بتصريح يمدح فيه الجهاز الفني الحالي
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع «التعليم» للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • متحدث البريقة: نعمل على خطة طوارئ لشفط المياه أمام مستودع سبها النفطي