نظم حزب المصريين الأحرار بالسويس ندوة بعنوان"كيفية التعامل مع الإعاقات الذهنية" و ذلك فى إطار الدور التوعوي و التنويرى الذى يرعاه الدكتور عصام خليل رئيس الحزب و بتوجيهات الدكتورة هبة واصل الأمين العام بالحزب بحضور عادل فاضل عضو الهيئة العليا وأمين محافظة السويس.

التعامل مع أبنائنا ذوي الإعاقات الذهنية

و تحدث  فى الندوة الدكتور أحمد ادم الشندويلي مستشار وزير التربية والتعليم للاعاقات الذهنية"سابقا"ورئيس الاتحاد المصرى للشلل الدماغى عن كيفية التعامل مع أبنائنا ذوي الإعاقات الذهنية فى جميع النواحي والمجالات وكيفية التغلب على بعض المشاكل والصعوبات وعن دور الدولة معهم أيضا عن أهمية ممارسة الرياضة لهم بحسب ما يناسبهم وعن دور الاتحاد مع ابنائهم.

كما تناول الدكتور أسامة منصور مدير عام بوزارة الشباب والرياضة عن أهمية الرياضة فى حياة أبنائنا وعن دور وزارة الشباب وما تقدمه لابنائهم وكيفية الاستفادة منها وكيفية المشاركة.

وتم فتح باب المناقشة للمشاركة الايجابية بين الحضور والمحاضرين فى الندوة و الاجابة على الاسئلة المطروحة و حل الكثير من المشاكل التى تقابل اولياء الامور اثناء التعامل مع ابنائهم .

ومن جانبه قال عادل فاضل أمين الحزب بالسويس، إن الندوة استهدفت توعية أولياء الأمور لذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقات الذهنية) وكيفية التعامل الأمثل مع ابنائهم و دورنا الإيجابي نحوها أيضا عن دور الرياضة الهام فى العلاج النفسى والجسدى لهم و جاء ذلك حرصا من حزب المصريين الأحرار على الاهتمام بأبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة ودعمهم المستمر بقدر المستطاع.

وشارك بالحضور الكابتن محمد صوفى مدرب منتخب مصر لألعاب القوى "سابقا" ورئيس اللجنة الرياضية بالحزب بالسويس و سماح مهدى أمينة المرأة بالحزب بالسويس .

وفى ختام اللقاء تم الإعلان عن تقديم خدمات مجانية من الحزب فى مجال التخاطب وتعديل السلوك لأبناء الحاضرين و الغير القادرين وسيتم التواصل مع الحاضرين وابلاغهم بالمواعيد بعد الانتهاء من عمل بروتوكول تعاون مع بعض الأطباء  والمتخصصين.  

وقدم عادل فاضل الشكر والتقدير للجميع و إهداء درع الحزب للدكتور احمد الشندويلي والدكتور  أسامة منصور تقديرا لخدماتهم المستمرة لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة و للمجتمع و جهدهم المبذول من أجل الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإحتياجات الخاصة الاتحاد المصري الإعاقات الذهنية التعامل مع عن دور

إقرأ أيضاً:

بعد منعه في مطاعم الجبيل.. ما هي أضرار المايونيز وكيفية تخزينه؟

مع حلول فصل الصيف، تكثف المطاعم العديد من الاشتراطات الصحية لضمان سلامة مرتاديها، ومنع استخدام المايونيز والصلصات، إذ يتسبب المايونيز في أضرار عديدة أحيانا بسبب تلوثه أحيانا ببكتيريا السلامونيلا مما يؤدي لأضرار صحية ومضاعفات خطيرة.

أضرار المايونيز

والمايونيز هو أحد أنواع الصلصات التي يفضلها الكثيرون خاصة مع وجبات مثل الهامبرجر والبيتزا وغيرها من الأطعمة، إلا أن سوء التخزين والإعداد، قد يؤدي لإحداث أضرار متعددة بالصحة، بجانب الأضرار الجانبية للإكثار من تناوله.

ومن أضرار الإكثار من تناول المايونيز أن بعض البحوث بينت أنه يسبب في زيادة الوزن بسبب احتوائه على دهون يصعب حرقها، خاصة في منطقة البطن مما يؤدي إلى تخزين الدهون الزائدة في هذه المنطقة، كما أن الإكثار من تناوله قد يسبب زيادة التهاب قرحة المعدة، بسبب هذه الدهون.

ومن مضاعفات المايونيز أيضا، أنه قد يؤدي لزيادة آلام الإصابة بحصى المرارة، بسبب الدهون والصوديوم في مكوناته، كما أنه قد يؤدي إلى التهاب بطانة المعدة، بسبب هذه المكونات وخاصة الصوديوم.

وتنبع خطورة المايونيز، في أنه قد يؤدي لإصابة الجسم ببكتيريا السالمونيلا الملهبة للأمعاء، والتي قد تتسبب في الوفاة في حالة إهمالها وعدم التدخل بالإجراء الطبي اللازم في الوقت المناسب.

وينصح خبراء التغذية بضرورة حفظ المايونيز في درجات حرارة معتدلة حال عدم فتحه، أما في حالة فتحه فيوصي الخبراء بضرورة حفظه في الثلاجة، وخاصة في في الصفوف الداخلية في الثلاجة بعيدا عن الباب حتى يحصل على البرودة اللازمة لحفظه.

ويؤدي عدم التخزيم الجيد، لأن تتكاثر البكتيريا في المايونيز؛ وذلك لاحتوائه على البيض والزيت والخل وسكر، وهي كلها مكونات تؤدي إلى زيادة تكاثر البكتيريا في حالة درجات الحرارة المرتفعة.

مدة صلاحية المايونيز

وتتختف مدة صلاحية المايونيز بعد فتحه، وذلك بحسب الشركة المصنعة والمواد الحافظة، ولكن عادة لا تتجاوز الشهرين وحسب الاستعمال.

فيما يوصي الخبراء بضرورة عدم استعمال المايونيز عند تغير لونه أو رائحته، كما أنه يجب ألا تزيد درجة الحرارة عند تخزينه عن 25 درجة، وذلك لأنه المايونيز يتأثر بسهولة بدرجات الحرارة المرتفعة، فيما اتجه بعض الخبراء لضرورة عدم وضع علبة المايونيز بجوار درجة حرارة عالية لأن ذلك يؤدي إلى تكاثر البكتريا، وأنه لا بد ان تكون درجة الحرارة في الاستخدام 15 درجة مئوية وبعد مرور 8 ساعات يجب التخلص من العلبة لان خطورة التسمم تكون عالية.

كما ينصح الخبراء بضرورة عدم إعداد المايونيز داخل المطعم لأن ذلك يجعله عرضة للتلوث مثل التلوث الخلطي، بحيث إنه يعدّ مع أغذية أخرى تكون مصابة، أما الأدوات المستخدمة عند وضعه في الطعام يجب أن تكون نظيفة لأنه يعتبر غذاء حساس.

منع المايونيز في المطاعم

وشهدت مدينة الجبيل، تطبيق اشتراطات صحية على المطاعم في موسم الصيف لضمان سلامة مرتاديها، حيث قررت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، عددا من الاشتراطات بهذا الهدف مع حلول فصل الصيف، وذلك لضمان سلامة الغذاء، ومنها منع استخدام المايونيز والصلصات.

مقالات مشابهة

  • المصريين الأحرار: مصر قوة إقليمية رائدة في إحلال السلام بالسودان 
  • بعد منعه في مطاعم الجبيل.. ما هي أضرار المايونيز وكيفية تخزينه؟
  • رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود مصر في احتواء أزمة السودان: قوة إقليمية رائدة
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)
  • 9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال
  • أسعار وجدول أقساط شقق الإسكان التعاوني بالسويس بمقدم 50%
  • الأسعار ونظام السداد.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس بالتقسيط
  • الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»