موقع 24:
2024-06-30@02:19:10 GMT

الرسوم الأمريكية تطال "الحلفاء" أيضاً

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الرسوم الأمريكية تطال 'الحلفاء' أيضاً

تعتزم وزارة التجار الأمريكية فرض رسوم إغراق أولية على واردات ألواح الصلب المطلي بالقصدير من كندا وألمانيا والصين.

وقالت وزارة التجارة إنها ستقترح قرض رسوم إغراق أولية بنسبة 122.5% على ألواح الصلب الواردة من الصين وبنسبة 7.02% على الواردات من ألمانيا و5.29% على الواردات من كندا، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.


يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان منظمة التجارة العالمية اعتبار الرسوم الانتقامية التي فرضتها الصين على السلع الأمريكية رداً على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم من الصين انتهاكا لقواعد التجارة العالمية.
يذكر أن الصين قررت في عام 2018 فرض رسوم إضافية بقيمة 3 مليارات دولار على 128 سلعة أمريكية منها المنتجات الزراعية رداً على الرسوم التي قررت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على واردات الصلب والألومنيوم.

#الصين تطالب #أمريكا بإلغاء رسوم جمركية على منتجاتها https://t.co/uSuV6UNBYU

— 24.ae (@20fourMedia) August 16, 2023

الأربعاء، دافعت الصين عن إجراءات لفرض رسوم إضافية على بعض الواردات الأمريكية، معتبرة أنها إجراءات اتخذتها رداً على خطوات أمريكية.
وطالبت وزارة التجارة الصينية، الأربعاء، بأن ترفع الولايات المتحدة على الفور الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم الصينية.
وجاءت تعليقات الوزارة رداً على لجنة لتسوية المنازعات تابعة لمنظمة التجارة العالمية، بعدما خلصت إلى أن الصين تفرض رسوماً إضافية على بعض الواردات من الولايات المتحدة.
وتستهدف البلدان بعضهما البعض، بإجراءات اقتصادية، كان آخرها إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الأسبوع الماضي، حظر الاستثمارات الخارجية للشركات الأمريكية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وخصوصاً الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية، في عدد من الدول وفي مقدمتها الصين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا على واردات

إقرأ أيضاً:

هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو

الدعجة:أمريكا ليست جادة بالضرورة عندما تطلق المبادرات أو ترسل وزير خارجيتها أنتوني بلينكن للمنطقة الدعجة: أفعال أمريكا تهدف إلى كسب الوقت لحكومة الاحتلال

تواصلت الولايات المتحدة مع الجانبين القطري والمصري نهاية الأسبوع الماضي لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار المجمدة على وقع عدم التوافق بين حكومة الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس على شروط الهدنة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني.

اقرأ أيضاً : أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة

ويجري ذلك وسط تحذيرات من تصاعد التوترات بين تل أبيب ولبنان، وانزلاق المنطقة إلى حرب اقليمية، فيما يواصل الاحتلال عدوانه على غزة.

أمريكا تتقاسم الدور مع حكومة الاحتلال

أستاذ الدراسات الإستراتيجية الدكتور حسن الدعجة قال إن ما يجري بخصوص المفاوضات والوسطاء ووقف إطلاق النار من قبل الولايات المتحدة الأمريكية يمثل تقاسما للأدوار مع حكومة الاحتلال.

وبين الدعجة في حديث عبر برنامج أخبار السابعة الذي يعرض على شاشة "رؤيا" أن أمريكا ليست جادة بالضرورة عندما تطلق هذه المبادرات أو ترسل وزير خارجيتها أنتوني بلينكن للمنطقة.

اقرأ أيضاً : 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

واعتبر أن أفعال أمريكا تهدف إلى كسب الوقت لحكومة الاحتلال لمحاولة تحقيق أهدافها المباشرة التي فشل بانجازها في غزة.

وأكد أن جميع خطط التهجير فشلت بسبب ثمود الشعب الفلسطيني في غزة، إضافة إلى أن الوقت كشف غاية الميناء البحري الأمريكي في غزة الذي أنجز لخدمة العمليات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية ومحطة للتجسس لجيش الاحتلال.

لمتابعة اللقاء كاملاً عبر الفيديو أدناه:

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • المِنَحُ الخارجية للسفارة الأمريكية.. بوابةُ الاستهداف الثقافي لليمن
  • الاستهداف الثقافي لليمن عبر شركة لابس والمنظمات التابعة والمرتبطة بالـ (CIA)
  • هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى هونج كونج وماكاو
  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو
  • النمسا تسجل انخفاضا حادا في حجم العجز التجاري
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • وزارة المالية الروسية تقترح زيادة رسوم الطلاق بمقدار 8 أضعاف