أبدت الفنانة إلهام شاهين، سعادتها البالغة لمُشاركتها كعضو لجنة تحكيم في الدورة الثانية من مهرجان الدراما، التي ستنطلق 24 أغسطس الجاري، في مدينة العلمين الجديدة، موضحة أنه جرى ترشيحها من الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان، والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مؤكدة أنها رحبت بالمُشاركة على الفور، «وافقت في وقتِ قصير للغاية، ولم أتردد لحظة، وبدأت معهم التحضيرات».

لجنة تحكيم مهرجان الدراما على مستوى عالٍ جدًا من الاحترافية

أشادت إلهام شاهين، لـ«الوطن»، بأعضاء لجنة تحكيم الدورة الثانية لمهرجان الدراما، والتي تضم كلّ من الفنان كريم عبد العزيز، والمخرج جمال عبد الحميد، والمؤلف عبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي.

وقالت: إن «لجنة التحكيم هذه الدورة على مستوى عالٍ جدًا، فـ كريم، هو أكثر نجم محبوب على المستوى الجماهيري والفني، وحقق نجاحات فنية ضخمة في السنوات الأخير، كما أنه صاحب أعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية كلها، من خلال فيلم (بيت الروبي)، أما جمال عبد الحميد فهو مخرج كبير جدًا في عالم الدراما التليفزيونية، وقدّم العديد من الأعمال الناجحة، مثل (زيزينيا)، كما أنني تعاونت معه في مسلسل (الإمبراطور)، ويُعد من المسلسلات المُميزة في مشواري الفني».

عبد الرحيم كمال من أهم كُتّاب الدراما التليفزيونية

وتابعت في حديثها عن مهرجان الدراما، «عبد الرحيم كمال، من أهم كُتّاب الدراما التليفزيونية في الوقت الحالي، رغم أنني لم أتعاون معه من قبل، لكن أحترم كل أعماله الدرامية، مثل مسلسل (جزيرة غمام) الذي حصد العديد من الجوائز من مختلف المهرجانات والاستفتاءات.

كما كانت بدايته مع الفنان الراحل نور الشريف، وكونّا ثنائي فني مميز جدًا، لسنواتٍ عدة، والأمر ذاته مع الفنان يحيى الفخراني، فهو من الكُتاب الذي نعتز بوجودهم على الساحة الفنية»، مضيفة «طارق الشناوي، من أهم النقاد الموجودين على الساحة حاليًا، إذ أنّ عناصر لجنة التحكيم أكثر من رائعة، وأنا تشرفت بالتواجد معهم، كونها تضم قامات كبيرة أحترمهم وأحبهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلهام شاهين مهرجان الدراما مهرجان القاهرة للدراما يحيى الفخراني اشرف زكي العلمين مهرجان الدراما

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • مهرجان العلمين يتصدر ترند «X» بعد المؤتمر الصحفي
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين