حل ليونيل ميسي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في القارة الموسم الماضي، التي تضم 3 لاعبين وأعلن عنها الخميس.

ويواجه قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم، الذي غادر أوروبا للعب في صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، لاعبي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند.

وفاز ميسي بجائزة اليويفا مرتين خلال 12 عاما قضاها في أوروبا، وكانت كلاهما في السنوات التي فاز فيها برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا، علما أن مانشستر سيتي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واحتل كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، المركز السادس في التصويت الذي يشارك فيه مدربون وصحفيون من أوروبا، رغم فوزه بلقب هداف نسخة كأس العالم الماضية في قطر بثمانية أهداف، من بينها 3 في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ولم يحصل كريستيانو رونالدو ونيمار، اللذان انتقلا إلى السعودية، على أصوات من لجنة الاتحاد الأوروبي، التي ضمت مدربين من الأندية التي لعبت في دور المجموعات بالبطولات الأوروبية الثلاث.

ومن المرجح أن يكون جوسيب غوارديولا المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل مدرب، بعد قيادته مانشستر سيتي للفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرا السوبر الأوروبي.

ويواجه غوارديولا كلا من سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، الذي قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولوتشيانو سباليتي الذي توج مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي.

وأشار اليويفا إلى أنه سيجري الإعلان عن القائمتين القصيرتين لجائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدرب للسيدات الأسبوع المقبل، بعد ختام بطولة كأس العالم للسيدات، حيث سيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإسباني في المباراة النهائية بأستراليا، الأحد.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الفائزين خلال قرعة دوري أبطال أوروبا المقررة في 31 بموناكو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميسي كيليان مبابي غوارديولا ليونيل ميسي اليويفا كيفن دي بروين إيرلينغ هالاند ميسي كيليان مبابي غوارديولا دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن آخر تطورات ملف صفقات نادي برشلونة مع مانشستر سيتي الإنجليزي لحسم صفقة التعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس.

وقال لويس ميغيل سانز صحفي "سبورت" الكتالونية بأن مانشستر سيتي يريد بيع كانسيلو والتخلص منه بشكل دائم ولديهم عرضين من المملكة العربية السعودية، اللاعب لم يعطي موافقته بعد ويعطي الأولوية للاستمرار في برشلونة.

ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وأوضح أن مسؤولي النادي الك لم يتخلون عن الأمل في الحصول على إعارة ويأمل في نتيجة مماثلة للموسم الماضي.

ويعمل برشلونة بقيادة خوان لابورتا على تدعيم صفوف الفريق الكتالوني بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • دي بروين يوافق على الانتقال لـ” الاتحاد”
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»