شفق نيوز/ أعلن التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش، يوم الخميس، عن استبدال إحدى فرقه العسكرية بقوة أخرى في العراق، ضمن إجراءات إعادة الانتشار ومداورة القوات.

وقال التحالف في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "حلّ أفراد الخدمة في التحالف من الفرقة الجبلية العاشرة، محلّ أفراد الخدمة من الحرس الوطني لولاية أوهايو، كجزء من عملية الإحلال والمناوبة المخطط لها للقوات لدعم قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب خلال الشهر الماضي".

وأضاف أنه "من أجل إعادة انتشار الوحدة التي تنتهي المدة المقررة لانتشارها، يجب أن يكون أفراد الخدمة في الوحدة المقرر لها أن تحلّ محلها على أهبة الاستعداد والجاهزية لتولي المسؤولية ويشمل ذلك المعدات العائدة للوحدة"، مبيناً ان "هذه العملية تسمى عملية إحلال ومناوبة وانتقال المسؤولية".

وتابع التحالف "لقد تمت مراسم الانتقال الرسمي للمسؤولية في قاعدة أربيل الجوية في 15 آب/ أغسطس 2023"، مضيفاً أن "هذه العملية معيارية وروتينية، ويتم إجراؤها بطريقة مدروسة ومخططة ومنسقة بعناية مع الشركات الأمنيين".

وأشار إلى أنه "خلال عمليات الإحلال والمناوبة لهذه القوات، تجري تحركات القوات والعجلات والمعدات داخل العراق وخارجه، وهذه التحركات اللوجستية ضرورية لدعم قوات التحالف".

وأكد التحالف الدولي، أنه "ستبقى قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، ملتزمة بتحقيق الهزيمة الدائمة لداعش وستواصل تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الشريكة من خلال عمليات الإحلال والمناوبة الروتينية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق التحالف الدولي مكافحة الارهاب

إقرأ أيضاً:

متعاملون: الجزائر تطرح مناقصة لشراء قمح لين للشحن إلى ميناءين

قال متعاملون أوروبيون -اليوم الأحد- إن الديوان الجزائري المهني للحبوب طرح مناقصة دولية لشراء قمح الطحين اللين لشحنه إلى ميناءين فقط.

وذكر المتعاملون أن المناقصة تطلب كمية اسمية تبلغ 50 ألف طن، لكن الشحن إلى ميناءين فقط يشير بشكل عام إلى أنه من المقرر تنفيذ عملية شراء صغيرة.

والموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة هو يوم الثلاثاء التاسع من يوليو/تموز الحالي، على أن تظل العروض سارية حتى اليوم التالي.

والقمح مطلوب للشحن على عدة فترات من مناطق الإمداد الرئيسية، ومنها أوروبا وأميركا الجنوبية وأستراليا.

والجزائر مشتر مهم للقمح من الاتحاد الأوروبي، وخصوصا فرنسا.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد أعلن أن تحقيق الجزائر اكتفاءها الذاتي التامّ من إنتاج القمح الصلب أصبح قريب المنال، بعد إنتاج 80% من حاجتها السنوية خلال هذا الموسم.

وأوضح أن الإنتاج الوفير من القمح الصلب في الموسم الحالي سمح بتوفير 1.2 مليار دولار لخزينة الدولة.

وأبرز تبون أن بلوغ الهدف الإستراتيجي سيكون عبر توسيع المساحة المزروعة في الجنوب الكبير إلى 500 ألف هكتار، تشمل الاستثمار القطري بالأساس عبر مساحة 117 ألف هكتار بالجنوب الجزائري، والإيطالي في 36 ألف هكتار، إلى جانب الاستثمارات الوطنية في 120 ألف هكتار.

وتشير المعطيات إلى أن الجزائر استورد ما قيمته 2.7 مليار دولار خلال عام 2022، بينما تنتج البلاد 3 ملايين طن من هذه السلعة الرئيسة.

مقالات مشابهة

  • السوداني ووفد من البنتاغون يبحثان المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • القوات الأمريكية وحلفائها يدمرون 4 طائرات مسيّرة للحوثيين
  • معلومات استخباراتية تُمَكِّن من اعتقال أفراد عصابة لجؤوا لحيل ماكرة للنصب على المغاربة
  • حزب الله يعلن عن أكبر عملية لقواته الجوية منذ 8 أكتوبر
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • متعاملون: الجزائر تطرح مناقصة لشراء قمح لين للشحن إلى ميناءين
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية