يعرف الورم الدموي عمومًا بأنه تجمع للدم خارج الأوعية الدموية، وتحدث الأورام الدموية بسبب إصابة في جدار الوعاء الدموي ، مما يدفع الدم إلى الخروج من الأوعية الدموية إلى الأنسجة المحيطة، ويمكن أن ينتج الورم الدموي عن إصابة في أي نوع من الأوعية الدموية (الشريان أو الوريد أو الشعيرات الدموية الصغيرة)، وعادةً ما يصف الورم الدموي النزيف الذي يكون أكثر أو أقل تجلطًا ، بينما يشير النزيف إلى نزيف نشط ومستمر.

 

 

ويعتبر الورم الدموي مشكلة شائعة جدًا يواجهها العديد من الأشخاص في وقت ما من حياتهم، ويمكن رؤية الأورام الدموية تحت الجلد أو الأظافر ككدمات أرجوانية بأحجام مختلفة، ويمكن أيضًا أن تسمى كدمات الجلد كدمات، كما يمكن أن تحدث الأورام الدموية أيضًا في أعماق الجسم حيث قد لا تكون مرئية. 

 

وقالت الدكتورة أناستاسيا أكولوفا أخصائية طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، إلى أن السبب الآخر لتلف الأوعية الدموية هو أمراض المناعة الذاتية الجهازي ، مثل الذئبة والتهاب الأوعية الدموية.

 

وتقول: "تظهر الكدمات أثناء فترة الحمل، بسبب اختلال التوازن الهرموني في الجسم، وكذلك في حالة انخفاض مستوى الصفائح الدموية، ما يؤدي إلى إصابة الشخص بنزيف أنفي ويمكن أن تظهر أورام دموية تحت الجلد".

 

وتشير الطبيبة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون خلال فترة طويلة أدوية لرقرقة الدم لديهم ميل لظهور الأورام الدموية. كما أنه مع التقدم بالعمر يزداد احتمال ظهور الكدمات، بسبب انخفاض مرونة الأنسجة واستهلاك الأوعية الدموية - الشرايين والأوردة والشعيرات الدموية.

 

و تظهر الكدمات أيضا نتيجة الاصطدام بزوايا حادة أو بأشياء أخرى ولكنها تزول ذاتيا بعد أيام. ولكن في حالة حدوث ورم دموي كبير يجب استشارة الطبيب المختص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاورام الدموية الأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

بالحجاب.. شاهد أحدث ظهور لبسنت شوقي

نشرت الممثلة بسنت شوقي صورة جديدة لها، عبر صفحته االرسمية بموقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام " ٠

وظهرت في الصورة وهي ترتدي حجاب لونه أزرق، ووضعت مكياج مناسب مع بشرتها٠

أحداث فيلم السيستم
 

يذكر أن آخر أعملل بسنت فيلم "السيستم" هو قصة اجتماعية تدور حول شاب يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات بسبب حادث في حياته، يقوم أحمد الفيشاوي بتجسيد هذا الشاب، بينما تجسد بسنت شوقي دور فتاة ناقمة على الرجال بسبب تجاربها الكثيرة والفاشلة معهم، وتتقاطع حيوات هؤلاء الشخصيات وتنمو الأحداث في إطار القصة، مما يكشف عن تفاصيل مثيرة حول علاقاتهم وكيف يتعاملون مع عقدتهم وتجاربهم السابقة.

 

أبطال فيلم السيستم
 

والعمل من بطولة عدد من الفنانين منهم أحمد الفيشاوي،طارق لطفي، بسنت شوقي، نسرين طافش، والفيلم من تأليف أحمد مصطفى وإخراج أحمد البنداري، وإنتاج كريم الشربيني وإيهاب منير.

 

 

ما هي تفاصيل اللافتة الإنسانية؟ 
 

كشف المنتج كريم الشربيني بأن الفيلم تم إهداؤه للزعيم عادل إمام ولكل أسرة فيلم البحث عن فضيحة الذي قدمه بالتعاون مع عدد كبير من الفنانين منهم سمير صبري وميرفت أمين وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • لجنة الحكام تكشف مفاجأة بخصوص ركلة جزاء زيزو بمباراة الزمالك والمصري
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • سبب وصول وزن الفنانة أنجلينا جولي إلى 44 كيلو جرام.. ظهور مثير
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • بالحجاب.. شاهد أحدث ظهور لبسنت شوقي
  • في مفاجأة مذهلة!.. آبل تكشف عن أجهزة أنحف على الإطلاق: آيفون، ماك بوك برو، والساعة الذكية
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم
  • تدمير الجهاز الهضمي وتقلص الأوعية.. تحذيرات من شرب الماء البارد في الصيف
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم في الرياض