مصراوي:
2024-09-30@11:02:32 GMT

حياة كريمة تطلق أول معسكر تدريبي للشباب في مدينة دهب

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

حياة كريمة تطلق أول معسكر تدريبي للشباب في مدينة دهب

كتب- محمد أبو بكر:
أطلقت مؤسسة حياة كريمة أولي معسكراتها الشبابية التي تستهدف طلاب الجامعات المصرية في مدينة ذهب بمحافظة جنوب سيناء لترسيخ قيم المواطنة والتطوع والتعريف بكل المعالم السياحية، إيماناً منها بالدور الكبير الذي يقوم به الشباب المتطوعون في محافظات الجمهورية،

وتتنوع أنشطة وفعاليات المعسكر وتستمر لمدة خمس أيام وأولي فعاليتها ورش عمل توعوية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها التحديات اليومية للمواطنين، وتقدم الفعاليات جانباً أخر وهو الأنشطة الترفيهية والرياضية كالسباحة ولعب الكرة الشاطئية والسياحة الاستشكافية للجبال

وقال هند جلال مدير إدارة التوعية بمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة بدأت خلال الفترة الأخيرة بتكثيف الطاقات والتركيز على إثراء الشباب بالمهارات الأساسية والحياتية على أرض الواقع، وأن المؤسسة اتقبلت أكثر من 2000 شاب جامعي، وشباب الثانوية العامة.

فيما قال طارق النحاس، عضو الغرفة المركزية لمؤسسة حياة كريمة، إنه تم عمل إدارة كاملة للمتطوعين كل مسؤوليتها تدريب وتأهيل المتطوع على أرض الواقع.

وتتنوع أنشطة وفعاليات المعسكر وتستمر لمدة 5 أيام وأولي فعاليتها ورش عمل توعوية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها التحديات اليومية للمواطنين.

وأوضح أحمد عطية منسق عام مكتب العاملين بالشباب والرياضة، أنه يتم ممارسة مجموعة من الأنشطة التي تبرز القيمة الجمالية للمناطق المتواجدون بها وأن مصر بها مناطقة مميزة.

وآشار أحد الطلاب المستفيدون من مبادرة حياة كريمة، أن المبادرة دائماً ما تجمعهم في الخير وتعطيهم الفرصة لمشاركة الأفكار والتعرف على بعضهم البعض، ويتعلمون أشياء كثيرة في مرحلة الشباب مع القدرة على تنفيذ الأفكار على أرض الواقع.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بلقاء بعضهم البعض والتعارف فيما بينهم، ودعم الشباب لزيارة مزارات بلدهم، وأنه هناك بعض الطلاب التي تزور " ذهب" لأول مرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة معسكر تدريبي للشباب مدينة دهب حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع

تفقدت سمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ومحمد حفني مدير إدارة المتابعة بالمديرية، سير العملية التعليمية في مدرستي النهضة الرسمية المتميزة لغات والنجاح للتربية الفكرية وبحضور مدير عام الإدارة.

تفعيل حصص الأنشطة ومتابعة الكثافات 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في بيان لها، أن الزيارة هدفت إلى متابعة سير العملية التعليمية في الأسبوع الثاني لبدء الدراسة، والاطمئنان على أبنائنا الطلاب وتفعيل حصص الأنشطة، ومتابعة الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل.

وشددت مديرية التعليم بالجيزة على التأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وحجرة المكتبات واستلام الكتب دون قيدها بالمصروفات وتم متابعة تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة على أرض الواقع.

الالتزام بالزي المدرسي

وأضافت مديرية التعليم بالجيزة، الالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة، كذلك الاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تجاه ميناء الصيادين غربي مدينة غزة