صادق مدير عام المخا باسم الزريقي، خلال محضر اجتماع مع منظمة تكافل بحضور الهيئة الإدارية، على برنامج يضم حزمة تدخلات خدمية لقطاعي الصحة والتعليم في عزلتي الزهاري والمشالحة.

يشمل البرنامج تأهيل مشاريع مياه الثوباني، والغرافي، والزهاري في بقية القرى التي لم تصلها الشبكة، وتأهيل الوحدة الصحية في الزهاري من ناحية المياه والإصحاح البيئي، وبناء حمامات مستدامة للمجتمع المضيف في المشالحة لعدد 293.

كما يضم البرنامج تأهيل حمامات مدرسة النور ومدرسة الثوباني، وتأهيل الوحدة الصحية في الغرافي (مياه وإصحاح بيئي) وإتمام مشروع مياه حصيب الزقيرية ودعم مشروع مياه المخا بألف لتر ديزل ودعم مختبر المياه بالتجهيزات.

وأكد الزريقي إيلاء السلطة المحلية عناية خاصة للسكان في الأرياف، معلنا عن خططها لحشد الدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي ورفد المزارعين بالإمكانيات باعتبار القطاع أحد مقومات الحياة في المديرية.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بمنطقة الطوابق فيصل

كلّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة.

رفع المعاناة عن كاهل المواطنين

وشدد المحافظ على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة، مشيراً إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وقد تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر 400 مم بطول 150 م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000 م وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

تحسين مستوى الخدمة

وأوضح محافظ الجيزة أن الأعمال سوف تساهم في تحسين مستوى الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم، وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعة الأعمال وإزالة أي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • فريق فني من رئاسة الجمهورية يطلع على مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بمأرب
  • فريق فني من رئاسة الجمهورية يطلع على مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمأرب
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه 400 مم وربطة مع خط المياه الرئيسي الطوابق
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • بدء أعمال تنفيذ خط مياه 400 مم لإنهاء مشكلة الانقطاعات بالطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بمنطقة الطوابق فيصل
  • القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي