عقدت محكمة المنصورة الابتدائية، الخميس، أولى جلساتها لمحاكمة المتهم بقتل الشابة "فاطمة محمد عمر سرور" في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وبحسب مصادر حقوقية تحدثت لـ "الموقع بوست " فقد تم خلال الجلسة الأولى التي عقدت اليوم لمحاكمة المتهم بقتل الفتاة "فاطمة" التي لقيت حتفها في مركز توب سنتر قبل أكثر من أسبوعين على يد زميل لها حيث تم مواجهة المتهم بقرار الاتهام.

 

وقالت المصادر إن محامي المجني عليها طالب خلال الجلسة من المحكمة توقيع أقسى عقوبة بحق الجاني لتقوم بعدها المحكمة برفع جلستها إلى يوم الاثنين القادم لاستكمال إجراءات التقاضي.

 

وكان الشاب محسن رشاد محسن اليافعي قد أقدم مساء الثلاثاء في الأول من الشهر الجاري، على قتل فتاة عشرينية تعمل معه في محل توب سنتر لبيع الملابس في مديرية المنصورة عبر توجيه عدة طعنات على جسدها قبل أن يترك السكين في عينها اليمنى وتكون آخر طعنة يضعها في جسدها ويلوذ بالفرار.

 

وتمكن مواطنون في اليوم التالي من الجريمة من القاء القبض على الجاني بمساعدة ضابط في الهجرة والجوازات وذلك بعد ان رفضت نقطة امنية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا القاء القبض عليه حيث قام المواطنون باحتجازه في مقر الجامعة اللبنانية ليتم بعد ذلك ابلاغ ادارة الأمن التي حضرت لاستلامه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن المنصورة اليمن قتل محكمة

إقرأ أيضاً:

«المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»

تعقد شركة المنتور، غدا الخميس 19 سبتمبر 2024، أولى الورش التدريبية المقررة لعدد 100 شركة فائزة من أصل 1000 شركة تقدمت للمشاركة في مبادرة "من المحلية إلى العالمية" (Local To Global)، بالتعاون مع مركز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا)، إذ قامت شركة المنتور بتصميم برنامج "Local to Global " ليتكون من عنصرين رئيسيين يهدفان إلى تعزيز المعرفة والمهارات داخل الشركات بطريقة شاملة وفعالة.

من جانبها أوضحت سالي متولى الرئيس التنفيذي لتطوير المشروعات والأعمال بشركة المنتور، أن ورش العمل التفاعلية المقررة عقدها غدا للشركات مع الخبراء تتيح لقادة الشركات فرصة حضور جلسات تدريبية تفاعلية مع خبراء "المنتور" في مجموعة متنوعة من المجالات، موضحة أنه يتم تصميم هذه الورش بعناية لتلبية احتياجات القادة من خلال توفير بيئة تفاعلية لمناقشة أفضل الممارسات، والاستفادة من الخبرات المتنوعة، وتطوير مهارات القيادة والإدارة.

وأشارت الرئيس التنفيذى لتطوير المشروعات والأعمال بشركة المنتور، إلى ان أهداف الورش التدريبية أيضا تشكل الوصول المجاني لموظفي الشركة إلى منصة المنتور، كجزء من البرنامج، اذ يتم منح موظفي الشركات التي يشارك قادتها في ورش العمل وصولاً مجانيا إلى منصة "المنتور"، منوهة أنه يمكن للموظفين في المؤسسات التي تتعاون معها المنتور الاستفادة من مكتبة "المنتور" الشاملة التي تضم أكثر من 1200 برنامج تدريبي تغطي مجموعة واسعة من المجالات.

وعن مميزات منصة المنتور، قالت متولى، إن منصة "المنتور" تتميز بعدد من الأدوات والخصائص التي تساعد مدراء التدريب على رفع كفاءة موظفيهم وقياس العائد على الاستثمار (ROI) بشكل فعال، مشيرة إلى أن أبرز هذه المميزات تقارير مفصلة حول أداء الموظفين، اذ توفر المنصة تحليلات دقيقة توضح مدى تقدم الموظفين في الدورات التدريبية، بما في ذلك معدل الإنجاز، والنتائج التي تم تحقيقها، ومستويات المشاركة، فضلا أن البيانات تساعد المدراء في متابعة التحسينات الفردية والجماعية في أداء الموظفين.

وتتمثل أهداف مبادرة "من المحلية إلى العالمية" في إمكانية تخصيص البرامج التدريبية، بحيث يمكن لمدراء التدريب تصميم خطط تدريبية مخصصة بناءً على احتياجات الشركة وأهدافها، مما يتيح مرونة أكبر في تعزيز المهارات التي تحتاجها المؤسسة في الوقت المناسب، إذ تساعد أدوات الشركات ليس فقط في تحسين مهارات موظفيها، بل أيضاً في الحصول على رؤية شاملة حول تأثير التدريب على أداء العمل، مما يعزز اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالتطوير المهني.

وفيما يتعلق بقياس العائد على الاستثمار، تتيح منصة المنتور أدوات تحليلية لقياس مدى تأثير البرامج التدريبية على أداء الموظفين والإنتاجية العامة للشركة، كما يمكن تتبع التحسن في كفاءة الموظفين وربط ذلك بالمؤشرات المالية للشركة، مما يساعد في تحديد العائد الفعلي على الاستثمار في التدريب، كما تتيح المنصة للموظفين إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية في أي وقت ومن أي مكان، مما يعزز من فرص التعلم المستمر دون التأثير على أوقات العمل، كما تساعد هذه الميزة مدراء التدريب في ضمان التزام الموظفين ببرامجهم التدريبية من خلال إرسال تذكيرات دورية حول المواعيد النهائية أو الدورات الجديدة التي يجب حضورها.

ومن المقرر أن يدير الورش التعليمية غدا الخميس نخبة من أهم الخبراء العرب لضمان حصول المشاركين على نصائح عملية تناسب احتياجاتهم.

الجدير بالذكر أن مبادرة "من المحلية إلى العالمية" هي مبادرة أطلقتها "المنتور" خلال شهر يوليو الماضي 2024 بهدف دعم الشركات المحلية في الوصول إلى الأسواق العالمية. وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها "المنتور" لدعم بيئة ريادة الأعمال في العالم العربي. تسعى الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة من تحقيق النمو والازدهار على الصعيدين المحلي والدولي، عبر تقديم الإرشاد والتعليم المستمر، مما يسهم في تعزيز قدراتها التنافسية ومساعدتها في التغلب على التحديات التجارية المختلفة.

اقرأ أيضاًفريقان من جامعة أسوان إلى نهائيات Gen-Z بعد فوزهم في التصفيات الإقليمية

وزيرة التضامن تدشن خدمة الاستشارات الأسرية الرقمية «اسأل مودة»

مقالات مشابهة

  • «المنتور» تعقد غدا أولى الورش التدريبية للشركات الفائزة بمبادرة من «المحلية إلى العالمية»
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • الإعلام الأمني:إلقاء القبض على (4) دواعش من قبل جهاز مكافحة الإرهاب
  • القبض على المتهم بقتل عامل واصابة شقيقه في الإسكندرية
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة
  • اليوم أولى جلسات محاكمة مغتصب الطفلة جنات
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية
  • ثانى جلسات محاكمة أحمد فتوح.. انهيار اللاعب وأصدقاؤه يساندونه.. صور
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات