الشارقة في 17 أغسطس/ وام / انطلقت اليوم في جامعة الشارقة منافسات النسخة الأولى لبطولة آسيا للجامعات بالقوة البدنية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وتنظمها الجامعة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وذلك تزامنا مع اليوبيل الفضي للجامعة بمشاركة 48 جامعي من 11 دولة.

وأسفرت نتائج اليوم الأول في فئة 59 كغ بالسكوات نيل لاعبي جامعة الشارقة أربعة ميداليات وهي 3 فضيات وبرونزية في انطلاقة قوية حققها اللاعب فهد الرافعي بينما نال لاعب جامعة ديالى العراقية مجيد نكتال المركز الأول - 4 ذهبيات - ثم باقر التميمي ثالثا من جامعة المستنصرية.

وشهدت البطولة مساء أمس تنظيم المؤتمر التعريفي الذي نظمته الجامعة بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس ادارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ورئيس اللجنة المنظمة والدكتور عيد محمد كنعان عميد شؤون الطلاب في الجامعة وصلاح العامري مدير اللجنة التنظيمية وسلطاني رئيس الاتحاد الآسيوي ورؤساء البعثات المشاركة وعدد من القيادات الرياضية.

وثمن الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي استضافة جامعة الشارقة للبطولة مقدما الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.

وأكد أن إقامة بطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية بمشاركة هذا العدد الكبير من الجامعات من قارة آسيا يشكل إضافة بارزة لجامعة الشارقة الرائدة في جميع المجالات ومنها في الجانب الرياضي وإضافة مهمة لرياضة القوة البدنية في الإمارات مشيرا إلى أن رياضة القوة البدنية تنمو بشكل متسارع بحيث أصبح أبطال الإمارات مميزون على مستوى العالم وآسيا.

من جانبه رحب مدير جامعة الشارقة بالوفود المشاركة مؤكدا أن استضافة البطولة يعكس أهمية تنمية وصقل المهارات والمواهب الرياضية لدى الطلبة للارتقاء بها إلى أعلى المستويات الرياضية الجامعية وإشراكهم في مختلف البطولات الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ووصف البطولة بأنها إنجاز رياضي يضاف لسجل إنجازات الجامعة، كونها صاحبة الريادة في استضافة وتنظيم أول حدث رياضي دولي كبير على مستوى الجامعات الآسيوية.
يذكر ان الفعاليات التنافسية للبطولة ستستمر خمسة أيام ، وتتميز في فعاليات اليوم الأخير من البطولة بمشاركة فئة ذوي الهمم "أبطال الأولمبياد الخاص" في الدولة.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، مساهمة الجامعة في تحرير 5283 مواطن من الأمية، خلال دورة أبريل 2024، بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وذلك في إطار قيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

جامعة كفر الشيخ تلعب دورا مهما في مجال محو الأمية

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، لافتةً إلى أنّ مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضاً دوراً أساسياً في خدمة المجتمع المصري.

 

مقالات مشابهة

  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط