أكد عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات أحمد إياد العبيدي، أن المفوضية ستجري 4 عمليات محاكاة للانتخابات قبل موعدها المحدد، لافتا إلى أن 63 مرشحا منفردا سجل أوراق اعتماده، فيما بلغ المرشحون في التحالفات والأحزاب 261 مرشحاً.

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “إقبالاً كبيراً شهدته مراكز تحديث سجلات الناخبين في الفترة الأخيرة، وبعد وصولهم إلى 900 ألف محدّث للبيانات ارتأت المفوضية فتح باب التمديد للناخبين لتحديث بطاقاتهم البايومترية وذلك استناداً للتعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 12 لسنة 2018”.

وفي ما يخص قوائم المرشحين الخاصة بالأحزاب والتحالفات، أضاف العبيدي أنها “بلغت لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم 16 آب الجاري 261 مرشحاً، أما القوائم المنفردة قدم 63 مرشحاً أوراق اعتماده للمفوضية في جميع الدوائر الانتخابية”.

وتابع أن “آخر موعد للاستلام قوائم المرشحين الأفراد هو يوم 13 آب الجاري، أما قوائم مرشحي التحالفات تم تمديدها إلى 20 آب”.

وأكمل العبيدي: “لتفادي المشاكل خلال عملية الاقتراع اقترحت المفوضية إجراء 4 عمليات محاكاة قبل موعد الانتخابات المزمع في 18 كانون الأول 2023″، لافتا إلى أن “المحاكاة الاولى في أيلول تستهدف 906 محطات في جميع الدوائر الانتخابية الـ15 والغرض منها التقليل من الأخطاء”.

وأشار إلى أن “المفوضية ستعتمد لأول مرة نصب كاميرات في مراكز الاقتراع بالاضافة الى أمور أخرى ساندة للقانون للحد من الخروقات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللسيد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة المصرية ولكل قادة وجنود الجيش المصري العظيم وللشعب المصري الأبي وذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الذي أعاد الكرامة المصرية والعربية.

وقال بهجت العبيدي: إن نصر أكتوبر المجيد صفحة كتبت بماء الذهب في تاريخ العسكرية المصرية، وستظل مضرب فخر للشعب المصري: جيلا بعد جيل، حيث أن نصر أكتوبر المجيد هو الحدث الأبرز والأهم والأعظم في تاريخ مصر والأمة العربية الحديث، فلقد نقل الإنسان المصري والعربي من حالة الهزيمة القاسية على النفس إلى حالة النصر والعزة والكرامة وأنه  لذلك يظل له مكانة هائلة في نفس كل مصر وعربي وطني يعشق مصر وينتمي للأمة العربية.
وأضاف "العبيدي" في تصريحات صحفية أن المصريين في الخارج هم نسيج واحد وطني مرتبط بالوطن الأم ارتباطا وثيقا وكما أن المصريين في الداخل يحرصون كل الحرص على الاحتفال بذكرى النصر العظيم في كل عام فإن المصريين بالخارج هم الآخرون يحتفلون بهذه المناسبة الغالية حيث يعبر كل مصري أصيل عن عشقه لهذا الوطن، وعن دعمه وامتنانه لأبطال القوات المسلحة وعن حفظه العهد للشهداء الأبرار.
وتابع العبيدي: إن الآباء في الخارج يحرصون على إظهار الإعجاب الشديد بالعقول العسكرية المصرية البطلة التي خططت والجنود الأشاوس التي نفذت هذه الملحمة العسكرية التاريخية وهو ما يتسرب وينتقل للأجيال الجديدة فتتشرب حب الوطن وتتعرف على أمجاده وعلى بطولات الجيش المصري العظيم الذي لا يعترف بالمستحيل. 
وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج على أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد ستظل إحدى المناسبات الهامة المؤثرة في تكوين الهوية المصرية وغرسها في نفوس الأجيال الجديدة في الخارج.

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج المصريين في كل دول العالم برفع علم مصر حتى لو منفردين في مدن العالم المختلفة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة.

مقالات مشابهة

  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • شلقم: يوم الأحد القادم تجري الانتخابات التونسية وتهانينا للرئيس قيس سعيد
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • إجراء 7 عمليات جراحيه رمد للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • 120 مرشحاً للانتخابات البلدية ملاحقون في جنايات وجنح
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية