تواصل الفرق الثقافة الصحية التابعة لمديرية الصحة بقنا، اليوم الخميس، جهود التثقيفية في جميع قري ونجوع المحافظة نحو التوعية والإستفادة بخدمات المبادرة والتوجه إلي منافذ تقديم تلك الخدمات، وذلك إستمرارا  للمبادرة الرئاسية 10 يوم صحة والتي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي،  والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والتي تهدف إلي تقديم الخدمات الطبية المتعددة والمكثفة للمواطنين.

 

 

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا أن جهود التثقيف إمتدت نحو توعية السيدات لمبادرة سرطان الثدي وكيفية الكشف المبكر عنه، بالإضافة لتوعية السيدات بضرورة تنظيم الأسرة والأنواع المختلفة من وسائل منع الحمل.    

والتوعية والإرشاد بضرورة الإستفادة من مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والإعتلال الكلوي.  

 وأضاف تاوضروس أن توعية المواطنين إمتدت للمقبلين علي الزواج بضرورة توقيع الكشف والتحاليل للإطمئنان علي خلو الراغبين في الزواج من الأمراض الوراثية التي قد تنتقل إلي الجنين.   

 

وأشارت الدكتورة ريم برغوت مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية أن التوعية للمواطنين إمتدت نحو التوعية عن أمراض الصيف نظراً للإرتفاع في درجات الحرارة و التي تعد بيئة مناسبة لبعض الطفيليات المسببة للأمراض، بالإضافة لتنويه عنها وكذلك الإجهاد الحراري وضربات الشمس وأضرارها وطرق الوقايه منها والعمل علي توجيه المواطنين الغى الوحدات الصحية والقوافل العلاجيه في حالة الشعور بأي أعراض للكشف وصرف العلاج المجاني. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظة الفرق تنظيم العلاجي الحرارة الكشف المبكر الخدمات الطبية مديرية الصحة بقنا قنا اليوم

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا تواصل حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية

شدد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار متابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمنتجات الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق "مراقبة الأغذية" قامت بالمرور على 744 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها خلال شهر يوليو الماضى، حيث تم  تحرير 359 محضرًا للمخالفات المضبوطة، كما تم سحب 192 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام 1042 كيلو أغذية مختلفة و180 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية وضبط 190 كيلو أغذية متنوعة للاشتباه فى الصلاحية، إلى جانب إصدار 1210 شهادات صحية.

مقالات مشابهة

  • مديرة بمركز تنمية الغطاء النباتي توضح أنواع الغابات في المملكة وطرق التوعية للوقاية من حرائقها
  • الجوازات تواصل جهودها في استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة عبر المنافذ الدولية
  • مسخرة جهودها التقنية والبشرية.. "الجوازات" تواصل استقبال المعتمرين
  • الجوازات تواصل جهودها في استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة
  • الشاي الأخضر الساخن أكثر المشروبات الصحية في الصيف
  • حملة إيد واحدة تواصل جهودها في المحافظات.. توزيع 200 كرتونة مواد غذائية
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • «النقل والاتصالات وتقنية المعلومات» تواصل جهودها ضمن المبادرة الوطنية للبيانات المفتوحة
  • صحة المنيا تواصل حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لدعم أهالي غزة