شفق نيوز/ وثّقت كاميرات مراقبة في ماليزيا، يوم الخميس، اللحظات الأخيرة للطائرة "المنكوبة" التي سقطت وسط البلاد وأودت بحياة عشرة أشخاص.

ونشرت وكالة "فرانس برس" للأنباء، لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لسقوط الطائرة وتحطمها على طريق في ولاية سيلانغور وسط ماليزيا.

وقال قائد الشرطة المحلية، محمد إقبال إبراهيم، لوكالة "فرانس برس"، إنه "في الوقت الراهن، أستطيع القول إنّ ما لا يقلّ عن 10 أشخاص قُتلوا في تحطّم الطائرة".

وأوضح أنّ "شخصين، أحدهما في سيارة والآخر على دراجة نارية، لقيا مصرعهما إلى جانب الأشخاص الثمانية الذين كانوا على متن الطائرة".

من جهتها، قالت هيئة الطيران المدني الماليزية في بيان، إنّ الطائرة كان على متنها ستّة ركّاب وطاقم من شخصين عندما تحطّمت. ولم تأت الهيئة على ذكر أيّ حصيلة للحادث.

وأحد الركاب القتلى هو عضو في برلمان ولاية باهانغ (وسط) مكلّف شؤون الإسكان والبيئة، بحسب الشرطة.

ووقع الحادث قرب مدينة إيلمينا الواقعة في ضواحي شاه علم عاصمة ولاية سيلانغور.

Private plane crashes on highway in Malaysia, killing at least 10, including 2 people on the ground pic.twitter.com/Xj4jqyh5EQ

— BNO News (@BNONews) August 17, 2023

وكانت الطائرة أقلعت من جزيرة لانغاوي في شمال البلاد متّجهة إلى مطار سلطان عبد العزيز شاه الواقع غربي العاصمة كوالالمبور، بحسب رئيس هيئة الطيران المدني نور زمان محمود.

وقال محمود إنّه "لم يتمّ إطلاق أيّ نداء استغاثة"، مشيراً إلى فتح تحقيق لجلاء ملابسات الحادث.

وأعلن وزير النقل أنتوني لوكي أنّ الطائرة كانت قد حصلت على الإذن بالهبوط لكنّها "انحرفت إلى يمين مدرج الهبوط".

وأضاف أنّ جهود المحقّقين تتركّز على العثور على الصندوق الأسود. وقال في مؤتمر صحافي "في الوقت الراهن لا يمكننا إعلان السبب الذي أدّى إلى التحطّم بما أن عمليات البحث ما تزال جارية".

وسجلت لقطات فيديو، يبدو أنها التقطت من كاميرا سيارة لحظة تحطم الطائرة على الطريق السريع.

وروى محمد سياهمي محمد هاشم وهو عنصر سابق في سلاح الجو الماليزي أنّه شاهد الطائرة وهي تحلّق بشكل غير اعتيادي.

وأضاف "بعد وقت قليل سمعت دويّاً قوياً".

وتابع "توجّهت بسرعة إلى الموقع ورأيت حطام الطائرة. رأيت أيضا جثة شخص تحترق. لم يكن بوسعي فعل أيّ شيء".

وقال شهود عيان آخرون إنّ النيران اشتعلت في الطائرة وهي من طراز بيتشكارفت 390 لدى ارتطامها بالأرض في إيلمينا إستيت، وهو حيّ يضمّ منازل سكنية ومصانع، مؤكّدين أيضاً أنّهم سمعوا دويّ انفجار.

[ EXCLUSIVE ] Elmina Plane Crash : Final Moments Captured on GCEFind out more about the crash here: https://t.co/QDrSQMAnGY#elmina #shahalam #planecrash #malaysia pic.twitter.com/Vw26SA4UeN

— SoyaCincau (@Soya_Cincau) August 17, 2023

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ماليزيا سقوط طائرة

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب: سيناريو "الكتيبة 26" يوثق أحداث عايشتها بالفعل

تحدث الفنان لطفي لبيب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، عن كتابته سيناريو بعنوان «الكتيبة 26» يوثق من خلاله أحداث عايشها بالفعل خلال حرب أكتوبر. 

لطفي لبيب يكشف تفاصيل سيناريو «الكتيبة 26»

وقال لبيب إنه كتب سيناريو «الكتيبة 26» بعد انتهاء حرب أكتوبر أبرزها الحصار من قبل العدو لمدة 130 يوما، وذلك من خلال خدمته في سلاح المشاة على مدار 6 سنوات، ولكن والسيناريو لم ير النور حتى وقتنا الحالي.

قصة سيناريو «الكتيبة 26»

ويتناول السيناريو قصة حقيقية بالكامل لعبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر، يحكي هذه القصة بداية من القطار من كوبري الليمون في رمسيس بمحافظة القاهرة حتى تحقيق مفاوضات السلام.

آخر أعمال لطفي لبيب

وكان اخر اعمال لطفي لبيب هو مسلسل تل الراهب، من بطولة الفنان محمد رياض إلى جانب كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: آيتن عامر، وعماد رشاد، والفنان الراحل طارق عبد العزيز، وصبري عبد المنعم، وناصر سيف، ولبنى ونس، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد عز، ومحمد سليمان، ومحمد مهران، دارت أحداثه في إطار درامي حول مرض الفوبيا، إذ سلط الضوء على عدد معين من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وأهم ما تواجههم من مشاكل وكيف يمكن التفاعل معهم، وهو من المسلسلات التي تتحدث عن الحياة بداخل الصعيد.

وايضا شارك في فيلم مرعي البريمو كضيف شرف أمام محمد هنيدي، والفيلم بطولة عدد  من نجوم الفن منهم: غادة عادل، علاء مرسي، مصطفي أبو سريع، محمد محمود، أحمد بدير، لطفي لبيب، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد، دارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي حيث يجسد محمد هنيدي شخصية تاجر بطيخ يخفي الألماس داخل بطيخة، وتفاجئه زوجته ببيع كل البطيخ الموجود لديه، فيضطر إلى السفر والبحث عن البطيخة المفقودة، وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي، فيلم أنا وابن خالتي الذى شارك فيه كضيف شرف نظرًا لحالته الصحية والفيلم من بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، علي لوكا، إنعام سالوسة، ومن تأليف دعاء عبدالوهاب، وعمرو أبوزيد، وعدد آخر من النجوم وضيوف الشرف، ومن إخراج أحمد صالح.

مقالات مشابهة

  • بالصورة.. انقاذ سائق شاحنة في اللحظات الأخيرة على طريق كركوك - تكريت
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي والي ولاية كسلا
  • القبض على شخص في ولاية مينيسوتا الأمريكية هدد بإطلاق النار على معبد يهودي
  • لطفي لبيب: سيناريو "الكتيبة 26" يوثق أحداث عايشتها بالفعل
  • في اللحظات الأخيرة.. جيرونا يخطف الثلاث نقاط من بيلباو
  • إجمالي إيرادات فيلم إكس مراتي بآخر يوم عرض
  • حصيلة إيرادات فيلم إكس مراتي بالأمس
  • كيكل .. أسرار الأيام الأولى ورهق اللحظات الأخيرة
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • «نيران تخرج من تحت الأرض».. مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال حسن نصر الله