أعلنت حركة حماس تضامنها الكامل مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تتابع بدقة مجريات الأوضاع وحالة الغليان فيها، حيث أهابت بجماهير الشعب الفلسطيني للالتحام مع الأسرى في معركتهم.

وقال مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، إن نحو 1000 أسير في كافة سجون الاحتلال يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على عدوان إدارة السجون الإسرائيلية.

اقرأ أيضا/ نحو 1000 أسير فلسطيني يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام

وأكد القانوع في تصريح وصل وكالة سوا، أن "حكومة المستوطنين المتطرفة تتحمل تبعات ونتائج العدوان على الأسرى ومعركتهم لن تكون داخل السجون فشعبنا معهم وخلفهم".

وأضاف، "الأسرى ليسوا ورقة ضعيفة ولن يكونوا بمفردهم وهم أولوية لدى شعبنا ولا يمكن أن يتخلى عن واجبه في نصرتهم ومساندتهم".

وأشار القانوع إلى أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني بمختلف قواه وحركاته وهم قادرون على الانتصار، وإفشال مخطط الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

معاناة شديدة مرّ بها الفنان الفلسطيني كامل الباشا في بداية حياته، إذ احتجزته سلطات الاحتلال الإسرائيلي فور عودته من بغداد بعد انتهاء دراسته في أكاديمية الفنون الجميلة لمدة عامين، كما مُنع من السفر 7 أعوام ما جعله بعيدًا عن التمثيل والمسرح لسنوات عدة، حسب ما أدلى به في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم» الذي يذاع على قناة ON.

احتجاز كامل الباشا في السجون الإسرائيلية 

«كانت تهمتي الوحيدة إني فلسطيني.. بفكر في بلدي وقضيتي وشعبي»، وفق ما أضافه كامل الباشا في التصريحات التليفزيونية، فبعد عودته إلى بلده، وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي له تهمة «الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينة» وهي طريقة يستخدمها الاحتلال ضد فلسطيني يريد أن يسجنه، وفق تعبيره.

بعد خروج كامل الباشا من السجن، عمل في العديد الأعمال البعيدة عن مجال الفن حتى يستطيع تجهيز منزل الزوجية، من بينها نادل في المطاعم والفنادق، موضحًا: «في الفترة دي خرجت التمثيل من دماغي وفكرت في الزواج والاستقرار».

عودته بالصدفة إلى الفن 

رغم استسلام الفنان الفلسطيني للأمر الواقع وعمله بعيدًا عن مجال الفن، إلا أن القدر سخر له لقاءً مع أحد المخرجين الفلسطيين، يُدعي فرانسوان أبو سالم، الذي حضر ليتعشى في المطعم الذي يعمل فيه، وجرى بينهما حديث حتى عرض عليه المخرج العمل معه في إحدى المسرحيات، مضيفًا: «شغفي رجعلي من تاني والمخرجين بدأوا يطلبوني وعملت 6 مسرحيات في سنتين».

يُذكر أن كامل الباشا هو مخرج وممثل مسرحي وسينمائي فلسطيني، ولد عام 1962 في حي جبل المكبر في القدس الشرقية، وشارك ضمن فريق تمثيل عدد من المسلسلات المصرية، أبرزها مسلسل الغرفة 207 ومسلسل دواعي السفر.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال
  • 40 أسيرا استشهدوا بسجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر
  • انطلاق المبادرات الرئاسية "بداية" وتفعيل حملة 100 يوم صحة بحي الجمرك بالإسكندرية
  • ضبط 22 ألف قطعة ألعاب نارية داخل مخازن بالمعادي والجمالية ومنشاة ناصر.. صور
  • المغرب.. سجين ينهي حياته شنقا داخل زنزانته بأحد السجون
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يقررون الإضراب عن الطعام أمام الكنيست
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • قالت إنه مركز قيادة لحزب الله..إسرائيل تقصف مسجداً في جنوب لبنان
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء