عقد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، اجتماعًا بحضور رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات ورؤساء الشركات ومديري التخطيط والتعاقدات والإدارات الهندسية بالوحدات المحلية ومديري التخطيط والمتابعة بالمحافظة، وذلك لمناقشة آلية البدء في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة عن العام المالي 2023 /2024.

مناقشة الخطة الاستثمارية في البحيرة 

وأكد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، أنه جرى اعتماد الخطة الاستثمارية للمحافظة بإجمالي اعتمادات تجاوزت مليار جنيه، مشددا على ضرورة مراعاة تعليمات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبنك الاستثمار القومي، وتوجيهات الدولة فيما يتعلق بضرورة نهو المشروعات الجاري تنفيذها واستكمالها تمهيداً لافتتاحها وتحقيق الهدف منها واستفادة المواطنين من خدماتها.

كما أكد ضرورة مراعاة الأصول الفنية والمواصفات واشتراطات الكود المصري أثناء التنفيذ، مع ضرورة التنسيق مع كافة شركات المرافق، والتأكد من انتهاء توصيل كافة المرافق والبنية التحتية قبل تنفيذ الأعمال

متابعة المشروعات بصفة دورية 

وشدد سكرتير عام محافظة البحيرة على المتابعة بصفة دورية للمشروعات الجاري تنفيذها، وإزالة أي عراقيل تعوقها، ومراعاة خطط الدولة، وتوجيهات القيادة السياسية أثناء وضع مقترحات الخطط الاستثمارية بما يتفق مع تحقيق مطالب المواطنين وزيادة استثمارات الدولة.

وأشار إلى أن أعمال الخطة الاستثمارية تتضمن أعمال «رصف الطرق، إنارة، كهرباء، صيانة وإنشاء كباري - ومشروعات خدمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة الخطة الاستثمارية الخطة الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بالمجلس، والمقرر عقده اليوم لمناقشة المشاكل التي تعرض لها الحجاج المصريين بحضور وزير السياحة، للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

ودعا جبالي النواب ممن يرغبون في حضور الاجتماع قائلا «من يريد حضور اجتماع اللجنة فليتفضل»

من جهة أخرى طالبت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالمجلس، تأجيل الاجتماع إلى غدا الأربعاء حتى يتمكن كل مسئول مختص بالأمر من الحضور.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كلف بسحب رخص 16 شركة سياحة وإحالة مسؤوليها إلى النيابة العامة بتهمة "التحايل" لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، على ما أفاد مجلس الوزراء.

وأفاد مجلس الوزراء في بيان، أنه "تم رصد عدد 16 شركة سياحة بصورة مبدئية ـ قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ولم تقدم أي خدمات للحجاج، ومن هنا كلّف رئيس الوزراء، بسرعة سحب رخص هذه الشركات، وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة، مع تغريم هذه الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم".

اقرأ أيضاًرئيسة «سياحة النواب» تطالب بسداد ديون «الطيران» من الموازنة

رئيسة «سياحة النواب»: ثورة 30 يونيو أعادت للوطن مكانته ومنحت قطاع السياحة قبلة الحياة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا ويؤكد: مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا
  • بالصور.. نائب محافظ الجيزة يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بأبوالنمرس
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي
  • سكرتير عام البحيرة يناقش التيسير على ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد