حالة من الذعر والقلق انتشرت بمدينة دهب، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لظهور سمكة قرش على إحدى الشواطئ هناك، والأمر الذي جعل السلطات تغلق الشاطئ لحين الانتهاء من عمليات التقييم للموقف والتعرف على نوع القرش المرصود في المنطقة 

 

محافظة جنوب سيناء تغلق الممشى السياحي بمدينة دهب

رصد رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لظهور قرش من شاطئ مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وتحديداً في منطقة الممشى السياحي مساء أمس الثلاثاء.

 

وأثار مقطع الفيديو لظهور القرش حالة من الفزع بين المصطافين ورواد الشاطئ، خصوصًا بعد حالات هجوم أسماك القروش على البعض السائحين في شواطئ مختلفة من العالم، وقررت السلطات إغلاق المنطقة ومنع ممارسة كافة الأنشطة كإجراء وقائي، مشيرًا حتى لو ظهر سمك قرش في مدينة دهب لا يوجد خطر والشواطئ تعمل في شكلها الطبيعي ولا يوجد غلق.

 

 

 

بعد انتشار الفيديو، على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حاز المقطع على مشاهدات واسعة، وبينما نال إشادة وإعجاب البعض، هاجمه أخرون لأنه قد يتسبب في عرقلة حركة تنشيط السياحة بالمدينة.

 

رئيس جهاز حماية البيئة يعلق 

علق الدكتور محمد سالم رئيس جهاز حماية الطبيعة بوزارة البيئة، على مقطع الفيديو المتداول قائلًا تم بالفعل رصد القرش بالقرب من شاطئ دهب السياحي، كما تم غلق الشاطئ لحين الانتهاء من عمليات التقييم للموقف والتعرف على نوع القرش المرصود في المنطقة.

 

صاحب فيديو القرش يعلق: القرش مش من النوع الخطير

كشف محمد همام صاحب الفيديو المنتشر، ويعمل غطاس بمدينة دهب حقيقة الفيديو المتداول، قائلًا القرش صغير ومش من النوع الخطير، ولكن أكيد له أم هتكون جوه شوية وفتره معينة وهم الاتنين هيمشوا. 

 

وأوضح همام أن الهدف من نشر الفيديو هو ترويج للسياحة بمدينة دهب، والفيديو نال إعجاب السائحين الأجانب وبعض المصريين والعرب بمختلف جنسياتهم من مُحبي رياضة الغوص.

 

وقال محمد: "البعض شير الفيديو وحصل بلبله بدون أي علم أو دراسة عن الكائن البحري، من زمان وإحنا بنشوف القرش في مناطق مختلفة ده بحر والقرش موجود في كل مكان وطبيعي لأنه بيته وأنا اللي دخيل عليه مش هوا اللي دخيل عليا". 

 

ولفت الغطاس إلى أنه من الصعب تحديد إذا كان القرش من النوع المفترس أم لا من صورة أو مقطع فيديو، وأن أسماك القرش ليست مضره غير بأسباب معينه. 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دهب قرش دهب مدينة دهب بمدینة دهب

إقرأ أيضاً:

الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.. خروجة عائلية من غير فلوس

مدينة العلمين الجديدة أصبحت وجهة سياحية عالمية مميزة، وذلك بعد استضافتها لمهرجان العلمين في نسخته الأولى العام الماضي على أن تنطلق النسخة الثانية خلال الأيام المقبلة، ورغم أنها تتميز بشواطئها الخلابة ومياهها الفيروزية، فإنها ليست فقط وجهة لمرتادي الشواطئ، وإنما بها مقاصد سياحية عديدة تتمير بها، ويذهب إليها الكثيرون للاستمتاع، كما أنها مناسبة للخروجات العائلية وغير مكلفة للأسر، ومنها الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.

وتستعد المدينة الساحرة «العلمين الجديدة» حاليًا؛ لاستضافة النسخة الثانية للمهرجان في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس 2024، وخلاله يمكن تنظيم خروجة «من غير فلوس» داخل مدينة العلمين من خلال الممشى السياحي.

مواصفات الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة

على أرض تلك المدينة الساحرة ذات الطبيعة الخلابة، يوجد ممشى سياحي مفتوح طوال اليوم بالمجان أمام الزائرين، يبعد فقط  200 متر عن الشاطئ ويصل طوله إلى نحو 14 كيلومترًا، وفتح الممشى للجمهور لأول مرة، بعد تشغيل المناطق السياحية بمدينة العلمين الجديدة، ومن وقتها وأعداد الوافدين تزداد عليه للاستمتاع بأجوائه الجميلة والطقس المتميز دون دفع أي رسوم.

وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين زاروا تلك المدينة الساحرة أنه لا يوجد أي بلد صممت مدينة مثلها على أرض الواقع، بعد غروب الشمس يذهب الزوار إلي الممشى السياحي ليسيروا وعلى يمينهم مياه البحر الزرقاء الصافية، وعلى جهة اليسار طرق المدينة والأشجار تصطف على الرصيف والأبراج الشاهقة تزينها، وينظر الزائرون إليها في حالة من الانبهار، ويستمتعون بأوقاتهم على الممشى.

«ولا جنيه واحد»؛ هذا ما قاله أحد الأزواج على مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجلوس والمشي على الممشى السياحي في العلمين، دون أن يطلب أحد أموالاً مقابل الجلوس، أو إجبار الزوار على طلب مشروبات أو مأكولات، وعلى جوانب الممشى توجد مقاعد للجلوس عليها لراحة الزائرين، وهم ينظرون للمياه الزرقاء الصافية خلال ساعات النهار.

مقالات مشابهة

  • حركات جنونية تضع آلاء الهندي في موقف حرج مع جمهورها .. فيديو
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • «عيال ناقصة رباية».. ياسمين عز تكشف حقيقة دخول حماة خالد النبوي دار مسنين | فيديو
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.. خروجة عائلية من غير فلوس
  • حقيقة فيديو هروب سودانيين لمنع ترحيلهم من مصر
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • مقطع مسرب لتعذيب مشجع برتغالي والاعتداء عليه على يد قوات الأمن .. فيديو