نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي احتفالية كبرى بمقر المؤسسة بالقاهرة، لتسليم 25 عروسة من الفتيات المقبلات على الزواج من الفئات الأولى بالرعاية، عدد من الأجهزة  المنزلية والكهربائية، بهدف إدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم، وتخفيف العبء عن كاهل أسرهم.

قوافل طبية مجانية

وفي محافظة البحيرة، أطلق بنك الشفاء المصري عضو التحالف الوطني، قافلة طبية تضم مختلف التخصصات للكشف والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان لأهالي قرية المعدية بمركز إدكو.

بينما نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، لقاءً مفتوحا مع صغار المزارعين بقرية محمد عبد الوهاب التابعة لمركز النوبارية بمحافظة البحيرة، حول كيفية إدارة الموارد الطبيعية والمياه، وكذلك مناقشة المشكلات التي تواجههم، تمهيدا لعرضها على المسؤولين لحلها.

معرض مجاني للملابس 

كما أقامت جميعة الأورمان إحدى كيانات التحالف الوطني، معرضا لتوزيع 4000 قطعة ملابس جديدة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بعزبة المغربي وعزبة القشلي وعزبة فايقه وعزبة القصر وعزبة المحطة وعزبة ناصف والثمانيات وقرية طملاي وغمرين بمدينة منوف بمحافظة المنوفية.

جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق الجمعية قافلة طبية شاملة للكشف وتقديم العلاج بالمجان لأهالي قرى الشيخ راجح ونزلة كعب بمركز أبو تيج، وقري بني إدريس والتمساحية بمركز القوصية وقرية عرب القداديح بمركز أبنوب وقرية الناصرية  التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق في شهر مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر، إذ يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني قوافل طبية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم

لقي طفل في العقد الأول من العمر، مصرعه، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته نتيجة تعرضه لحادث، عقب خروجه من منزله بمركز طاميه، بمحافظة الفيوم، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طاميه جاء مفاده، ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بمصرع طفل بشارع المدارس بمركز طاميه بمحافظة الفيوم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين وفاة طفل يدعي "حازم. م.ط "، 13 سنة، وكشفت تحريات مباحث المركز والتي قادها الرائد محمد عشري رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة، أن الوفاة وقعت نتيجة حادث سير في شارع المدارس بعد أن صدمته سيارة عقب خروجه من منزله وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان المتوفي لذويه فور الإنتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط