قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الخميس، إن تصريحات الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، حول ملكية القرم جريئة ودقيقة.

وكتب مدفيديف، عبر “تويتر”، “القرم كانت جزءًا تاريخيًا من روسيا، ولا مكان لأوكرانيا في الاتحاد الأوروبي. هذه التصريحات جريئة ودقيقة”.

وأضاف أن “السياسيين الأوروبيين من الجيل الأكبر سنًا كانوا أكبر بكثير من السياسيين الحاليين”، مؤكدا أن “ساركوزي لم يفقد الفطرة السليمة حتى يومنا هذا”.

وأمس، قال الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، إن مهمة أوكرانيا هي أن تكون جسرًا بين أوروبا وروسيا، ويجب أن تظل دولة محايدة.

وفي مقابلة مع صحفية “لو فيجارو” الفرنسية، أوضح ساركوزي، في حديثه عن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، أن "بروكسل تعطي كييف وعودًا كاذبة لن يتم الوفاء بها".

وأضاف: "من الضروري أن نفهم ما هو مطلب أوكرانيا.. لكي تصبح جزءًا من الاتحاد الأوروبي؟ لا أعتقد ذلك.. ليس فقط لأنها ليست جاهزة ولا تفي بمتطلبات الدخول ، ولكن لأنها يجب أن تظل محايدة دولة. لا أفهم لماذا يمكن أن يكون هذا الحياد مهينًا ، بينما يمكن أن يحصل على ضمانات أمنية دولية موثوقة ".

وأشار إلى أنه "سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن رحيل فلاديمير بوتين سيغير شيئًا ما على الأقل".

وأضاف: "أوكرانيا هي حلقة الوصل بين الغرب والشرق ويجب أن تظل كذلك... من الضروري أن تكون متسقًا وواقعيًا بشكل خاص. تتمثل مهمة أوكرانيا في أن تكون جسراً بين أوروبا وروسيا. ولمطالبة أوكرانيا بالاختيار بين الاثنين، في رأيي يتناقض مع تاريخ وجغرافية هذه المنطقة المعقدة ".

وقال ساركوزي، إن غالبية سكان القرم يعتبرون أنفسهم روسًا، وفكرة إعادة شبه الجزيرة إلى سيطرة أوكرانيا “وهمية”.

وأضاف:” عندما يتعلق الأمر بأراضي شبه جزيرة القرم، التي كانت روسية حتى عام 1954 وحيث لا يزال غالبية السكان يعتبرون أنفسهم روسًا ، أعتقد أن أي عودة وهمية".

وأشار ساركوزي إلى أن "الاستفتاء تحت إشراف المجتمع الدولي يمكن أن يؤكد الوضع الحالي”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، أنه خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، استخدم الجيش الروسي أكثر من 640 صاروخا باليستيا ضد المدن والقرى الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، إنه لحسن الحظ أسقط الجيش الأوكراني معظم الصواريخ، مؤكدًا أنهم يعملون باستمرار على جعل الدرع الجوي الأوكراني أكثر فاعلية وتعزيز قواته الجوية.

وأشار إلى أن الجيش الروسي أطلق يوم الأحد الماضي فقط 56 صاروخًا باليستيًا، حيث أسقطت قوات الدفاع الجوي 53 منها.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أن إدارة الشرطة الإقليمية في مدينة خاركيف قد أفادت بأن الجيش الروسي قصف قرية بتروبافليفكا في منطقة كوبيانسك، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"