دبي-الوطن
بدأت بلدية دبي مع فرجان دبي، امس فعالية “مطر صيف”وذلك في حديقة بحيرة البرشاء ويستمر حتى 20 أغسطس، ثم في حديقة الورقاء 3 بين 23 و27 أغسطس من الساعة الرابعة والنصف وحتى الساعة العاشرة مساءً، وأيام العطلة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً. وتضمّ الفعالية الصيفية أنشطة مائية كالمطر الاصطناعي، وفقرات الصابون الثلجي وأحواض السباحة، وفعاليات وورش ترفيهية ورياضية للأطفال كفقرة الطبل الأفريقي، إضافةً إلى عرض منتجات فرجان دبي.

كما ستضم عدداً من المطاعم والمقاهي التي ستقدم مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات، وستتوفر خيام استراحة مكيّفة للأهالي غير الراغبين في السباحة للبقاء مع أبنائهم ومتابعتهم خلال الأنشطة الترفيهية المتنوعة.
وقال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي: “تعمل بلدية دبي على تنظيم وإقامة الفعاليات الترفيهية الصيفية في مرافق وحدائق دبي المتنوعة، التي تتيح الفرصة أمام جميع سكان إمارة دبي للترفيه والاستمتاع بما تحتويه تلك المرافق والحدائق على مختلف أشكال الترفيه. وتشكل فعالية “مطر صيف” التي تُنظم بالتعاون مع فرجان دبي، من الفعاليات التي توفر تجربة غنية للأطفال للاستمتاع بالأجواء الصيفية لما تحتويه من أنشطة مميزة وجاذبة، تعزز من مساعي البلدية في توفير أفضل مقومات الحياة والرفاهية لمختلف شرائح المجتمع، بما يرتقي بجودة حياة سكان إمارة دبي وسعادتهم”.
من جهته، أكد جمال الشعيبي، مدير مشروع فعالية “مطر صيف” من “فرجان دبي” على أهمية الفعاليات الصيفية التي تستهدف الأطفال وأهالي أحياء دبي، ودورها الحيوي في تحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات الأطفال، حيث تُعدّ هذه الفعالية امتداداً للأنشطة المعرفية والترفيهية والمهرجانات التي يجري تنظيمها بالتعاون بين فرجان دبي وبلدية دبي، والتي أثمرت نجاحاً متكاملاً، وساهمت في ترسيخ أواصر التلاحم بين أبناء دبي، وتعزيز الروابط الأسرية والمجتمعية ومستوى الرفاه وجودة الحياة.
وأضاف مدير مشروع فعالية مطر صيف من فرجان دبي: “تتميز هذه الفعالية بمسابقات مبتكرة للأطفال، حيث مزجت بين الرياضة والمرح وتنمية القدرات الذهنية للأطفال المشاركين، وستشهد أيضاً عروضاً في الحديقتين لمشاريع أهالي الأحياء، بما يشجع الأسر على تنفيذ مبادرات مبتكرة تجمع البعدين الاقتصادي والإنساني، وتنسجم مع تقاليد الفريج والموروث الشعبي الإماراتي”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم المشاركين في ورشة “عمل أداء شرطة الأمم المتحدة” الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي – بضيوف الدولة .. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • بورصة الكويت وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط تنظمان فعالية معنية بالابتكار الرقمي والتقدم التكنولوجي وتأثيرهم على نشاط علاقات المستثمرين