أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن استجابة الرئيس للحوار الوطني علامة جديدة على اهتمامه الشخصي بالحوار الوطني وتفعيله والتأكيد على أنه لم يكن شيء عادي.

جلسة مجلس الأمناء قياسية وغير مسبوقة

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني قياسية وغير مسبوقة، لأنها استمرت 10 ساعات ونصف، وتوصلوا لـ65% من التوصيات للجان المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

محاور شملت 19 لجنة ناقشت 113 موضوعا

وأشار إلى أن هذه المحاور، شملت 19 لجنة، ناقشت 113 موضوعا، لافتًا إلى أن 70% من اللجان أجرت جلسات عامة وتخصصية، ووصلت لتوصيات أقرها مجلس الأمناء بتعديلات بسيطة وطفيفة، واقتراحات لا تغير جوهرها.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تبقى مجموعة من اللجان التي تحتاج لمزيد من النقاش، ومزيد من الوقت لتصل لهدفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني عماد الدين حسين الرئيس السيسي أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

جلسة 30 يوليو تحدد مصيره.. حالة وحيدة لتنفيذ حكم حبس حسين الشحات

بعد أن قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، حجز جلسة 30 يوليو الجاري، للحكم في استناف حسين الشحات لاعب النادى الأهلى، على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى، يوضح اليوم السآبع في النقاط التالية إمكانية تطبيق حكم الحبس على لاعب الأهلي.

ويعتبر تطبيق الحكم وفقاً لنص الحكم الصادر من المحكمة، فلا يتعرض حسين الشحات للحبس بعد صدرور الحكم بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، ويطبق الحكم عليه في حال ارتكابه أي جريمة أخرى خلال تلك السنوات الثلاثة، أي أن جريمة يقوم بها حسين الشحات خلال 3 سنوات، سيتم تنفيذ الحكم بحبسه سنة مع عقوبة الجريمة الجديدة.

وكانت قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس المتهم لمدة سنه وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس ادارة اي من الهيئات الرياضيه لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً وامرت بإيقاف تنفيذ العقوبه المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدا من صدور الحكم نهائياً والزمته بمبلغ 100001 جنيه تعويض وألزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

و تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.


 







مقالات مشابهة

  • جلسة 30 يوليو تحدد مصيره.. حالة وحيدة لتنفيذ حكم حبس حسين الشحات
  • عماد الدين حسين: مصر والأردن يرفضان المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين
  • محمد رزق يكتب: حكومة جديدة بتوصيات وطنية
  • كتلة الحوار تدرس إعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي وعرضه على الحوار الوطني
  • مدبولي: أكدنا على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • الحوار الوطني يثمّن توجيهات مدبولي باستمرار التواصل مع إدارته
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • أمين سر «إعلام النواب»: بيان الحكومة أمام مجلس النواب يركز على محاور مهمة
  • رئيس الوزراء في أول اجتماع بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني
  • في أول اجتماع لرئيس الوزراء بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني