صدى البلد:
2024-09-07@03:15:40 GMT

الأزمات تهدد شركتي ميتا وإكس.. تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

قالت الإعلامية مارينا المصري، إن هناك حالة من الصراع لا تنتهي بين كبرى الشركات التكنولوجية "فيسبوك"، و"إكس"، حيث وصلت مراحل المنافسة بينهما إلى التحدي في فنون القتال. 

مارينا المصري تكشف تفاصيل الأزمة في شركتي ميتا وإكس 

وأضافت "المصري"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": "عزز مارك زوكربرج هذا التوتر بإطلاق شبكة اجتماعية جديدة تنافس منصة إكس المملوكة لإيلون ماسك، ما يؤكد استمرار هذه المعركة التكنولوجية بين ماسك وزوكبرج".

 

وتابعت، أن منافسة كبيرة بين ميتا وإكس تشتد حدتها يوما بعد يوما، عقب إطلاق شركة ميتا التكنولوجية أحدث التطبيقات "ثريدز" الشهر الماضي، حيث نجح في جذب 10 ملايين مشترك خلال سبع ساعات فقط من انطلاقه، وبخاصة أنه يعتبر تطبيق محادثة يستند على انستجرام، وهي الميزة التي يتميز بها تطبيق إكس. 

وأشارت، إلى أن هذه الخطوة من شركة ميتا أثارت مخاوف إيلون ماسك مالك شركة إكس، في ظل الأزمات الأخيرة التي مرت بها الشركة، وفي إبريل الماضي أزال موقع إكس علامة التحقق الزرقاء من جميع الحسابات، لتبدأ مرحلة جديدة من العلامات المدفوعة مقدما على موقع التدوينات القصيرة. 

ولفتت، إلى أن قرار إيلون ماسك تسبب في ظهور العلامة الزرقاء على الحسابات التي تدفع 8 دولارات في إشعال غضب كبير لدى المؤسسات والصحف والشخصيات المشهورة اعتراضا على ان ملايين المتابعين حول العالم يشاهدون صفحات عريقة على المنصة بلا أي علامة توثيق لتتساوى مع بقية الصفحات الحديثة دون أن يتم دفع ثمن خدمة التحقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيسبوك أكس قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يعلن حل أزمة عمال شركتي مفكو حلوان وإنترمت للمقاولات

كتب- محمد أبوبكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل ،اليوم الخميس، عن عودة العمل بكامل طاقته داخل شركتي مفكو حلوان لصناعة الأثاث، وإنترمت للمقاولات التي تعمل في نطاق شركة أسمنت بورتلاند.

وكان الوزير "جبران" قد وجه مديرية عمل محافظة القاهرة برئاسة أحمد عزاز، بتشكيل لجنة مختصة من المديرية، والتوجه إلى مقر العمل في هاتين الشركتين، لمتابعة مطالب العمال المشروعة، وانعقدت لقاءات بين الإدارة، وممثلي العمال، لصياغة مفاوضات جماعية نجحت في عودة عجلات الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها.

وكان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث والبالغ عددهم 993 عاملًا، طالبوا بمجموعة من المطالب التي جرى تنفيذ بعضها، ومنها زيادة مبلغ 500 جنيه على الراتب الشهري، وكذلك رفع بدل الانتقال من 5% إلى 10%، وبشأن مطالب عمال شركة إنترمت للمقاولات، نجحت المفاوضة الجماعية بصرف مقابل إجازات لعدد 70 عاملًا كانوا قد تقدموا بها في وقت سابق إلى إدارة الشركة، التي رفضت صرفها، في ذلك الوقت.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، عاد جميع العمال إلى العمل بعد أن تلقوا وعودا بأن كافة مطالبهم المتبقية محل دراسة وبحث، كما أكد العمال حرصهم على دوران عجلات العمل وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل، وتوجهوا بالشكر والتقدير إلى وزارة العمل على المتابعة والتوجيهات المباشرة، من جانب الوزير.

مقالات مشابهة

  • الزمالك المصري يُعلن تفاصيل صفقة بوبيندزا
  • المصري للدراسات يكشف تفاصيل إشراف مصر على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة في 2005
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيسي شركتي تيدا و ينخوا بيفار جروب
  • بعد توقعاته عن انقراض دول.. تنبؤات صادمة لإيلون ماسك عن أزمة كبرى تهدد الاتحاد الأوروبي!
  • وزير العمل يعلن حل أزمة عمال شركتي مفكو حلوان وإنترمت للمقاولات
  • من النهر إلى البحر.. مجلس الرقابة في شركة ميتا يصدر قرارا بشأن العبارة
  • شركة ميتا تحسم قرارها بشأن شعار من النهر إلى البحر
  • البرازيل تهدد ستارلينك بعد حظر منصة «إكس» (تفاصيل)
  • استعداداً للشتاء.. محافظ القليوبية يتفقد جاهزية شركة المياه لمواجهة الأزمات